اقتصاد
أخر الأخبار

‘لحساب البطاقة التموينية‘.. التجارة: شراء 150 ألف طن من القمح الأمريكي والأُسترالي

كشفت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن شراء كمية 150 ألف طن من القمح الأمريكي والأسترالي، لحساب البطاقة التموينية، ولتعزيز الخزين الوطني من هذا المحصول الغذائي الأساسي.

 

وأوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب بالوزارة، حيدر نوري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشركة تعاقدت مع شركات أمريكية وأخرى أسترالية. لتأمين شراء 100 ألف طن من الحنطة الأسترالية، و50 الف من الحنطة الأمريكية. ضمن تعاقداتها لتأمين خزين البطاقة التموينية”.

وأكد، أن “الوزارة مستمرة بتأمين توريد كميات أخرى. لتأمين خزين وطني من الحنطة ومن مناشيء عالمية، لحساب البطاقة التموينية”.

وأشار نوري، إلى أن “وضع البطاقة مطمئن، مع استمرار تدفق الحنطة المستوردة للبلاد وتجهيز المطاحن بالحصص المقررة من الحنطة بدون توقف. لسد الحاجة الفعلية من المادة”.

وفي وقت سابق، أعلن وكيل وزير التجارة ستار الجابري، التعاقد على 300 ألف طن من القمح الأسترالي والكندي. لدعم البطاقة التموينية.

وقال الجاربي، في تدوينة تابعتها “النعيم نيوز”، ”بمتابعة ودعم مباشر من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبجهود الفريق الوزاري، تم التعاقد اليوم على 300 ألف طن من القمح، 200 ألف أسترالية و100 ألف كندية”.

وأضاف الجابري، “بهذا خلال أقل من شهر، شراء 650 ألف طن، لسد النقص والحاجة الفعلية بمادة الطحين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى