محلي
أخر الأخبار

لجنة نيابية تبيّن عقوبة مستغلي الأطفال في العمل

أعلنت لجنة الأسرة والمرأة والطفل النيابية، اليوم الثلاثاء، عن أبرز مواد قانون الطفل الذي يسعى مجلس النواب لإقراره، خلال دورته الحالية، فيما حددت عقوبة مستغلي الأطفال في العمل.

 

وقالت رئيس اللجنة، ابتسام الهلالي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “قانون الطفل قديم في لجنة الأسرة والطفولة. ولكن لم يتم التصويت عليه على الرغم من المطالبات الدولية والشارع العراقي”.

وأضافت، أن “العراق وقع على اتفاقية الطفولة، ولكن لم يكن لديه قانون لحماية الطفل. لذلك هناك ضرورة عاجلة للمضي في القانون، ووضع التعديلات عليه”.

وتابعت الهلالي، أن “القانون يتضمن حماية الطفل وتوفير سبل التعليم. إضافة إلى وجبة غذائية في المدارس الابتدائية ابتداءً من الصف الأول إلى السادس. وهذا يحتاج إلى إقرارها ضمن الموازنة”.

ولفتت، إلى أن “هناك عدة فقرات لمنع الطفل من الاختلاط وشراء المخدرات وتحميل من يعاقب الطفل أو يرتكب جريمة بحقه. أو من يسعى الى استغلال الطفل في العمالة ووضعنا عقوبة بالسجن تبدأ من سنة حتى خمس سنوات”.

وأشارت رئيس اللجنة، إلى أن “القانون يشدد على ضرورة إيجاد مراكز الإيواء للأطفال الذين يتعرضون إلى العنف. وطلبنا أن تكون المراكز تحت إشراف وزارة العمل، ومنظمات المجتمع الدولي“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى