رباضة
أخر الأخبار

لامين يامال يكتب التاريخ في دوري الأبطال

أحرز اللاعب الشاب لامين يامال، مكاناً في التاريخ بمشاركته في مباراة برشلونة الاسباني أمام نابولي الايطالي في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وتشير شبكة “أوبتا” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات تابعتها “النعيم نيوز”. إلى أن “لامين يامال قدم أداءً مميزاً مع برشلونة خلال الموسم الحالي. حيث شارك في 34 مباراة وسجل 5 أهداف. بالإضافة إلى تمرير 7 تمريرات حاسمة.”.

بالإضافة إلى ذلك، تجاوز الحارس الألماني أندريه تير شتيغن رقم البرازيلي داني ألفيس كثاني أكثر لاعب أجنبي مشاركة في دوري أبطال. أوروبا مع برشلونة، حيث بلغت مشاركاته 81 مباراة، وذلك خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتل الصدارة بـ 149 مباراة

ويشارك لامال ضد نابولي وهو بعُمر 16 سنة و223 يوما فقط، ليحقق رقماً قياسياً. في تاريخ البطولة الأعرق على مستوى أندية القارة الأوروبية.

ويأمل برشلونة في تجاوز ثمن. النهائي للمرة الأولى منذ عام 2020، بعدما خرج من. دور الـ16 في نسخة 2021 ثم من المجموعات في عامي 2022 و2023.

الغريب أن برشلونة وقتها تجاوز أيضاً نابولي في نفس الدور بنتيجة إجمالية 4-2.

وشارك لامال مع البارسا على. مدار الموسم الحالي في 34 مباراة بكافة البطولات، سجل. خلالها 5 أهداف وأسهم بـ7 تمريرات حاسمة.

وفي نفس المباراة، بات الألماني أندريه تير شتيغن حارس برشلونة، ثاني أكثر لاعب أجنبي. يخوض مباريات مع البارسا في دوري أبطال أوروبا بـ81 لقاء خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي (149)، ليتجاوز رقم البرازيلي. داني ألفيس (81).

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى