اقتصاد
أخر الأخبار

‘لاستلام الشكاوى حول مفردات السلة الغذائية‘.. إطلاق خدمة ‘راقبني‘ الإلكترونية

أطلقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، خدمة ‘راقبني‘ الإلكترونية، الخاصة باستلام شكاوى المواطنين بشأن مفردات السلة الغذائية.

 

وذكر بيان للأمانة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “دائرة مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة التجارة، تستعد للإطلاق التجريبي لخدمة (راقبني) الخاصة باستلام شكاوى المواطنين بشأن مفردات السلة الغذائية والرد عليها إلكترونياً”.

وأضاف، أن “التطبيق الإلكتروني الخاص بالخدمة تم تنفيذه بشكل كامل من قبل ملاكاتها الفنية وملاكات قسم تقنية المعلومات في وزارة التجارة. وأن الخدمة الإلكترونية تُتيح للمواطنين تقديم الشكاوى بشأن مفردات السلة الغذائية المقدمة من قبل وزارة التجارة. ومتابعة شكاواهم واستلام الرد عليها عن طريق حسابه الإلكتروني الخاص به ضمن بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية”.

وأوضح البيان، أنه “بإمكان المواطن التسجيل ضمن بوابة أور الإلكترونية ودرج معلوماته الشخصية وبيانات البطاقة التموينية بدقة ليتسنى للفرق الرقابية متابعة شكواه والرد عليها”. مشيرة إلى أن “من شروط التقديم على هذه الخدمة أن يكون المواطن مقيماً في العراق ويمتلك بطاقة تموينية (غير محجوبة)، بإلإضافة إلى ضرورة إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لغرض التواصل معه إن تطلب الأمر”.

وذكر، أن “التسجيل في بوابة أور الالكترونية سيمكن المواطنين الاستفادة من خدمة (راقبني) ومتابعة شكواه مباشرة”. منوهاً إلى أنه “بالإمكان الإطلاع على الصفحة الإلكترونية الخاصة بهذه الخدمة والتقديم عليها عبر زيارة الرابط الآتي:‏ https://ur.gov.iq/index/show-eservice/20084/19/org“.

وأكد البيان، أن “مركز البيانات الوطني يوفر خدماته الإرشادية للمواطنين في حالة الحاجة إلى استفسار أو واجهتهم أي مشكلة في التقديم الإلكتروني. وذلك عبر الاتصال بالرقم (٥٥٩٩)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى