اقتصاد
أخر الأخبار

‘لأول مرة‘.. المصرف الدولي الإسلامي: إطلاق العمل لشركات الصرافة فئة “A&B”

أعلن المصرف الدولي الإسلامي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق العمل لشركات الصرافة فئة A&B، لأول مرة في العراق.

 

وذكرت المدير المفوض للمصرف سها الكفائي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “هذا الأمر يجري بمنح وكالة ثانوية رسمية لخدمة الويسترن يونين”، مضيفة أن “هذه الخدمة ستتوفر في عموم المحافظات، لتحقيق الشمول المالي“.

ووفقاً للبيان، “كانت إدارة المصرف قد استهدفت ضمن مبادرة البنك المركزي. واحد ترليون دينار المخصصة لشريحة ذوي الدخل المحدود ذوي الراتب أقل من مليون دينار. وبأعلى سقف 15 مليون دينار”.

وأضاف، “والذين تبلغ نسبتهم 40% من موظفي الدولة من حاملي بطاقات المصرف الدولي الإسلامي (Debit card)، الموطنين رواتبهم لديه. الذين خولوا إدارة المصرف باستقطاع الأقساط الشهرية إلكترونياً، دون تدخل اليد البشرية”.

وتابع البيان، “وذلك من أجل الشراء بالأقساط مستفيدين من عروض الشركات التجارية لسد احتياجاتهم الصحية والعلمية، فضلاً عن توفير فرصة الشراء بالأقساط لمتطلبات المنزل لأسرهم وأولادهم. بهدف تحسين الحالة الاجتماعية لهم”.

وأشار، إلى أن “إدارة المصرف، عملت على تبسيط الإجراءات التمويلية وأتمتتها. من خلال مشاريع إلكترونية متنوعة أخذت جهداً ومالاً كبيرين واستغرقت 7سنوات من الأداء النوعي المتميز. بقيادة فريق من الموارد البشرية الكفوء المدرَب من الشباب العراقي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى