دولي

كندا تعتزم تبني قانون يسمح بمصادرة الخاضعة للعقوبات

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الكندي خريستيا فريلاند، اليوم الثلاثاء، أن حكومة بلادها تعتزم في الأيام المقبلة اعتماد قانون يسمح بمصادرة الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات.

 

وقالت فريلاند خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة المالية الأمريكية جانيت يلين اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “نأمل بأن مشروع قانون الميزانية الذي بادرت به، سيتم اعتماده في غضون أيام قليلة، وهو يتضمن لأول مرة في كندا إجراءات تسمح بمصادرة الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات”.

وأشارت فريلاند إلى أن هذه الخطوة تم بحثها. مع الشركاء الدوليين لكندا، بمن فيهم الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، صرح المفوض الأوروبي للاقتصاد باولو جينتيلوني. بأن دول الاتحاد الأوروبي تستكشف إمكانية مصادرة الأصول الروسية، لكن من وجهة نظر قانونية يعد هذا قرارا صعبا.

وذكرت تقارير صحفية أن ممثلي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن. لا يمكنهم التوصل إلى وجهة نظر جماعية بشأن ضرورة مصادرة الأصول الروسية المجمدة على خلفية أزمة أوكرانيا.

والجدير بالذكر اقترح البرلمان الأوروبي على مجلس الاتحاد والمفوضية الأوروبية وضع آلية لمصادرة الأصول الروسية المجمدة على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وجاء في تقرير تبناه البرلمان الأوروبي يوم الأربعاء، أنه على الأجهزة القيادية للاتحاد الأوروبي أن “تؤكد الدعم غير المشروط لوحدة أراضي وسيادة واستقلال أوكرانيا بحدودها المعترف بها دوليا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى