محلي

كركوك..اجتماع رفيع المستوى يناقش تأمين الدعم لإعادة إعمار القرى المهدمة

كشفت محافظة كركوك، اليوم الأحد، عن توصيات جديدة خرج بها اجتماع مسؤولي المحافظة مع وفد مديرية استراتيجية التخفيف من الفقر في وزارة التخطيط بشأن المناطق المهدمة على يد عصابات داعش الإرهابية.

وقال مدير الاعلام والاتصال الحكومي في محافظة كركوك مروان العاني لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “وفداً من وزارة التخطيط ترأسه مدير عام استراتيجية التخفيف من الفقر. جندي منصور زار كركوك والتقى المحافظ راكان سعيد الجبوري. وبحثا جهود تأمين الدعم لاعادة اعمار القرى المهدمة”.

وأضاف أن “اللقاء ناقش التحديات التي تواجه إدارة كركوك. ممثلة بصعوبة إعمار القرى المهدمة والدور السكنية وعودة النازحين إليها والحاجة الكبيرة. للدعم الدولي والحكومي لضمان إعمارها وتشجيع ساكنيها بالعودة الآمنة والمستقرة لمناطقهم”.

كما لفت إلى أن “وفد وزارة التخطيط منح محافظة كركوك المرونة بتخصيص مبالغ اضافية ضمن موازنتها لغرض اعادة اعمار القرى المهدمة بعد اطلاعها على حجم الدمار الذي لحق 138 قرية. فضلا عن ناحية الملتقى التي تعرضت للتهديم والتدمير بشكل كامل”.

وأضاف، أن “لجنة وزارة التخطيط تعد الاولى التي تزور المحافظة للاطلاع على واقع القرى المحررة من عصابات داعش الإرهابية. أحصت حجم الدمار الذي تعرضت له من أجل إعمارها وإعادة العوائل النازحة إليها وبطلب من محافظ كركوك”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى