محلي

كردستان تتخذ إجراءات ‘عاجلة’ لمنع تفشي الحمى النزفية

أعلنت وزارة الزراعة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة لمنع تفشي فيروس الحمى النزفية.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه ”من اجل منع تفشي مرض الحمى النزفية في اقليم كوردستان الذي ظهر في عدد من المحافظات العراقية. قررت الوزارة اتخاذ ستة إجراءات من بينها وجوب أن يكون ذبح الحيوانات في المجازر الرسمية بفحوصات وختم البيطرة الرسمي قبل أن يباع في الأسواق ومنع الذبح في الطرق وفي الازقة”.
واضافت، ان ”فحص الحيوانات يجب أن يجري قبل وبعد عملية ذبح الحيوانات بهدف الاطمئنان من صحة الحيوان”. مشددة على”وجوب اتخاذ الإجراءات الصحية لفحص الملابس الخاصة والأدوات الخاصة بالذبح في المجازر الرسمية.
والزمت الوزارة، محاجر الحيوانات في المعابر الحدودية والمطارات أن “تقوم بالفحوصات الدقيقة للحيوانات التي تدخل الى الاقليم بهدف الاطمئنان من صحتها”.
واشارت الى، انها ”ستتخذ اجراءاتها اللازمة بهدف تأمين ادوية غسل الحيوانات ومكافحة الطفيلي المسبب الرئيس لنقل فيروس مرض الحمى النزفية بين الحيوانات”. مبينا ان “هذه الحملة ستكون شاملة لجميع مناطق الاقليم”.
وأكدت على ”السيطرة على ظاهرة استيراد الحيوانات بشكل غير رسمي من الخارج ومابين الاقليم وباقي المناطق العراقية. وكذلك منع استيراد الحيوانات من المحافظات التي ظهر فيها مرض الحمى النزفية”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى