اقتصاد
أخر الأخبار

‘في نيسان‘.. الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا ينكمش بنسبة 0.3 %

أفاد مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اليوم الاثنين، بأن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة في نيسان، انكمش بنسبة 0.3 % على أساس شهري، في نتائج مخيبة للآمال بعد توقعات بنمو 0.1%.

 

وذكر مكتب الإحصاء، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنّ “الانكماش المسجّل في نيسان/أبريل الفائت، هو الثاني بعد تراجع آخر في آذار/مارس السابق له. بنسبة 0.1%”.

وأضاف، أنّ “الناتج المحلي الإجمالي للربع المنتهي في نيسان/أبريل الماضي. نما بنسبة 0.2%، مقارنة مع الربع السابق له المنتهي في آذار/مارس 2022”.

وتابع مكتب الإحصاء، أن “قطاع الخدمات انكمش بنسبة 0.3%، في نيسان/أبريل 2022. فيما انخفض الإنتاج بنسبة 0.6% مدفوعاً بانخفاض التصنيع بنسبة 1.0% على أساس شهري”.

وأشار، إلى أن “قطاع البناء انخفض بنسبة 0.4% في نيسان/أبريل 2022. فيما تعدّ هذه المرة الأولى التي تساهم فيها جميع القطاعات الرئيسية بشكل سلبي في تقدير الناتج المحلي الإجمالي الشهري. منذ كانون الثاني/يناير 2021”.

وكان الاقتصاد البريطاني، قد تضرر بشدة من تبعات الحرب في أوكرانيا والعقوبات، وارتفعت نسب التضخم إلى أعلى مستوياتها خلال 30 عاماً. وسط زيادات متسارعة على أسعار الفائدة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى