اقتصاد
أخر الأخبار

‘في ظل ارتفاع الدولار‘.. أسعار الذهب تتراجع

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، تراجعاً، في ظل ارتفاع الدولار، وترقب المستثمرين لتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، وصدور بيانات اقتصادية، لاستبيان المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة، في الولايات المتحدة.

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية، 0.1% إلى 2409.54 دولاراً للأوقية (الأونصة). بحلول الساعة 02:50 بتوقيت غرينتش.

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب، 0.2% إلى 2414.70 دولاراً، بحسب ما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وارتفع الدولار بفضل طلبات‭‭ ‬‬تتعلق بالسلامة، في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. مما يجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين، من أصحاب العملات الأخرى.‭‭ ‬‬

كما تضع الأسواق في الحسبان احتمالات بنسبة 93%، بأن يخفض البنك المركزي الأمريكي، أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول المقبل. ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية. وعادة ما تزيد جاذبية المعدن الأصفر، الذي لا يدر عوائد. عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية. 0.4% إلى 30.88 دولاراً للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3% إلى 995.80 دولاراً للأوقية. وتراجع البلاديوم 0.7% إلى 962.50 دولاراً للأوقية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى