اقتصاد
أخر الأخبار

‘في إطار العقوبات الأوروبية‘.. اليونان تحتجز ناقلة نفط روسية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن احتجاز السلطات اليونانية ناقلة نفط ترفع العلم الروسي، وذلك في إطار العقوبات الأوروبية التي تم فرضها على روسيا.

 

وذكرت وكالة الأنباء المقدونية “أمنا”، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “تم احتجاز الناقلة “بيغاس” (Pegas) في خليج كاريستوس (Karystos) بالقرب من جزيرة أفبييا، وعلى متنها 19 بحاراً روسياً”.

وأشارت، إلى أن “ناقلة النفط راسية في خليج كاريستوس، بقرار من سلطات الميناء اليوناني”، لافتة إلى أن “قرار الاحتجاز اتخذه المكتب اليوناني لمكافحة غسل الأموال من الأنشطة الإجرامية، ويأتي ذلك في سياق تنفيذ العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على السفن التي تمثل مصالح روسيا”.

ومنذ إطلاق روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، فرض الاتحاد الأوروبي 5 حزم من العقوبات الاقتصادية، والتي طالت قطاعات وشركات وأفراد.

ومن القيود التي تم إعلانها في إطار الحزمة الخامسة، تم منع دخول السفن الروسية للموانئ الأوروبية، وفرض قيود على شركات النقل من روسيا وبيلاروس.

يشار إلى أن الحكومة الروسية، كانت قد أكدت دعمها للشركات الوطنية المتضررة من العقوبات، منوهة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات. للحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي في البلاد.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى