الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“في 3 محافظات”.. النزاهة تعلن ضبط مبتزين بالجرم المشهود

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، أن محافظات بغداد والأنبار وكربلاء تشهد عمليات ضبط لمبتزين بالجرم المشهود.

وذكر بيان للنزاهة تلقته “النعيم نيوز”. أنها “شددت من عمليَّات الضبط التي تستهدف حالات الابتزاز والمساومة التي يتعرَّض لها المواطنون من قبل البعض، لغرض تحقيق منافع شخصيَّـةٍ”. لافتا الى أن “عدد من المحافظات شهدت عمليَّاتٍ أسفرت عن ضبط متَّهمين بالابتزاز والمساومة والرشوة. متلبّسين بالجرم المشهود”.

وأضاف البيان، أن “دائرة التحقيقات في الهيئة. ترحَّب بتعاون المواطنين ممن يبادرون إلى الإبلاغ عن حالات المساومة والابتزاز وطلب الرشى”. مؤكّدا أنَّهم “يحضون بالتعامل مع ما يقدِّمونه من معلوماتٍ بالسريَّـة التامَّة. فضلاً عمَّا توفِّره لهم القوانين من مميِّزاتٍ للمخبرين عن حالات الابتزاز والمساومة والرشى وهدر المال العام”.

وتابع أن “الدائرة نفذت ثلاث عمليَّاتٍ بموجب مذكَّرات ضبطٍ قضائيَّـةٍ في محافظات بغداد والأنبار وكربلاء. أفضت إلى ضبط المشكو منهـم بالجــرم الـمشهـود. وإحالتـهم على الــقضاء صحبــة ما تـمَّ ضبطــه في العمليَّـات الثلاث من مبرزاتٍ جرميَّـةٍ تثبِت ارتكابهم الفعل الجرميَّ”.

ولفت البيان إلى أن “ملاكات مديريَّة تحقيق الهيئة تمكنت من ضبط موظَّفٍ في أمانة بغداد متلبِّساً بابتزاز صاحبة محلٍّ لبيع الملابس في إحدى مناطق العاصمة. من خلال إرغامها على دفع مبلغ جبايةٍ أكثر من المحدَّد والمكتوب في الوصل المحرَّر. حيث تمَّ ضبطه متلبِّساً بالجرم المشهود مع المبلغ ووصل الجباية، وأصل دفتر الوصولات بالنسخ الكاربونيَّـة”.

وأكمل أنه “في محافظة الأنبار، أقدم أحد المتَّهمين على مساومة ذوي موقوفٍ من خلال إرغامهم على دفع مبالغ ماليَّةٍ. مدَّعياً قدرته على إطلاق سراح ولدهم الموقوف عبر علاقاته الشخصيَّـة. وفور وصول المعلومة إلى مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة. تمَّ تأليف فريق عملٍ مختصٍّ تمكَّن بموجب مذكَّرةٍ قضائيَّـةٍ من ضبط المشكو منه متلبّساً بالجرم المشهود. وتمَّ أيضا تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ عرِضَ على قاضي التحقيق المختصِّ. معزَّزاً بالمبرزات الجرميَّة وصور فوتوغرافيَّة وفديويَّة، ومبلغ المساومة المضبوط”.

وأوضح البيان أنه “في محافظة كربلاء، تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة أيضا من ضبط موظَّفةٍ في مديريَّة تربية المحافظة. أقدمت على ابتزاز مواطنةٍ مقابل تسيير معاملة تعيينها كمحاضرةٍ مجانيَّةٍ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى