اقتصاد
أخر الأخبار

‘في 10 أشهر‘.. العراق أولاً بقائمة أكثر الدول استيراداً من الأردن

أكدت غرفة تجارة عمان، اليوم الأحد، أن العراق جاء بالمرتبة الأولى وللشهر الثالث توالياً، بأكثر الدول استيراداً منها، خلال 10 أشهر من العام الحالي 2022.

 

وأوضحت الغرفة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “خلال الأشهر 10 الماضية من العام الحالي 2022، تم تصدير بضائع وسلع لبلدان عربية وأجنبية. بلغت نحو 742 ملايين دينار، مقابل 599 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي”.

وتابعت، أن “الصادرات توزعت من حيث قيمتها خلال 10 أشهر الماضية من العام الحالي على العراق بقيمة نحو 188 مليون دينار. ومصر 98 مليون دينار، فالسعودية 94 مليون دينار، والإمارات 76 مليون دينار. ثم الهند بقيمة 33 مليون دينار”.

وأشارت الغرفة، إلى أن “قيمة صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بلغت نحو 320 مليون دينار، والصناعية 187 مليون دينار، والزراعية 143 مليون دينار. ثم المنتجات العربية بقيمة 60 مليون دينار، والباقي للعديد من المنتجات الأخرى المختلفة”.

ولفتت، إلى أنها “تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام. وللبضائع الأجنبية التي يجري إعادة تصديرها وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية. ضمن شروط محددة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى