الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“عن المباحثات مع الكاظمي”.. الخارجية الإيرانية: كانت جيدة جداً

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، بأن المباحثات التي جرت بين ايران والعراق خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى طهران “جيدة جداً”.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية خطيب زادة في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنه “في زيارة رئيس الوزراء العراقي تمت مناقشة العديد من القضايا”. واصفا المحادثات بأنها “جيدة جداً”.

وتابع زادة: “ناقشنا الكثير من الملفات الاقتصادية التجارية والمشاريع المشتركة كطريق سكك حديد بصرة ـ شلامجة والنفط والغاز”. مؤكدا أن “عدد زوار الإيرانيين لزيارة الأربعين تمت مضاعفتها لتكون 60 ألف”. كاشفا عن “تفاهم مع الحكومة العراقية لزيادة هذا العدد”.

وبين أن “في التوافقات الأولية بين البلدين حصل تفاهم على أيفاد 30 ألف زائر من إيران إلى العراق للزيارة الأربعينية مضيفا أن هذا العدد تم مضاعفتها بأمر رئيس الوزراء العراق قبل زيارته إلى إيران”. مؤكداً أنه “تم مناقشة الموضوع ووصلنا إلى تفاهم بأن يضاف إلى هذا العدد حسب الإمكان بعدة آلاف”.

وعن إلغاء التأشيرة بين البلدين، قال زادة إن “مجلس الوزراء الإيراني صادقت على إلغاء التأشيرة شريطة قرار مماثل من قبل العراق”، مبينا أن “في زيارة رئيس الوزراء العراقي تمت الموافقة على إلغاء التأشيرة للزيارات التي تتم من المطارات وسوف تتم الترتيبات اللازمة لذلك في الأيام القادمة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى