محلي

عمار طعمة : قرار رئيس البرلمان بسحب قانون تجريم الشذوذ الجنسي يخالف النظام الداخلي والارادة الشعبية

أكد النائب السابق عمار طعمة، اليوم الأربعاء، أن قرار رئيس البرلمان بسحب قانون تجريم الشذوذ الجنسي يخالف النظام الداخلي والارادة الشعبية

وذكر في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه “وصلتنا معلومات موثوقة باقدام رئيس البرلمان على سحب مقترح قانون تعديل مكافحة البغاء الذي تضمن تجريم الشذوذ الجنسي والجندر … ولنا عدة تعليقات :

1. قرار رئيس البرلمان بسحب مقترح قانون تجريم الشذوذ الجنسي والجندر يخالف ارادة العراقيين التي عبّر عنها بفعاليات واسعة ومتنوعة ترفض الجندر والشذوذ الجنسي .

2. خالف رئيس البرلمان النظام الداخلي في المادة (١٢٢) التي تعطي مجلس النواب صلاحية القرار النهائي في تأييد او رفض مقترحات القوانين ، وليس من صلاحية رئاسة البرلمان ذلك .

3. بامكان اعضاء مجلس النواب ان يقدموا طلبا بادراج -تعديل قانون مكافحة البغاء وماتضمنه من مواد تجريم الشذوذ الجنسي بكافة صوره وافعاله والجندر -للقراءة الثانية والنظام الداخلي يسمح بهذه الآلية .

4. نشر بعضهم بمنشور مزيف ومزور يدّعي فيه ان مبرر سحب القانون من قبل رئيس البرلمان يعود لمضمون قرار للمحكمة الاتحادية حول مقترحات القوانين  بمبرر اشتمال مقترح القانون لعقوبات .. وهذا ادعاء باطل لان البرلمان في دوراته السابقة والحالية أقرّ وناقش قوانين كثيرة تضمنت موادا عقابية دون مراجعة مجلس القضاء الاعلى في ذلك .

5. وقرار المحكمة الاتحادية يتعلق بالقوانين التي تنظم عمل السلطة القضائية فاشترط اخذ رأي القضاء فيها لانها مختصة بوظيفته وعمله القضائي .. اما تضمين القوانين لعقوبات فهذا من اختصاص البرلمان ، والقضاء اختصاصه تطبيق العقوبات التي يشرعها البرلمان على موضوعاتها .

6. اذكّر رئاسة البرلمان والقوى السياسية المؤثرة خصوصا بأن اي تهاون او تراجع عن المضي باقرار قانون يجرم الشذوذ الجنسي والجندر سيجعلهم امام موقف محرج امام الله تعالى والشعب العراقي .. وعليهم ان يتحلّوا بالشجاعة ويغادروا التردد ولا يستمعوا لاصوات الدول الساعية لطمس الفطرة السليمة  والداعمة لنشر الفاحشة والانحلال الاخلاقي في عموم المجتمعات الانسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى