اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. أسعار المعدن الأصفر ترتفع

صعدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ولكنها في طريقها لتحقيق انخفاض شهري، حيث أدى التقدم في صفقة سقف الديون الأمريكية، والتوقعات برفع أسعار الفائدة إلى زيادة تعزيز الدولار، وتآكل وضع الملاذ الآمن للسبائك، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وارتفعت العقود الآجلة لسعر الذهب، بنسبة 0.15% إلى 1980 دولاراً للأوقية. فيما صعدت العقود الفورية بنسبة 0.14% إلى 1962 دولاراً للأوقية، بحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار. بنسبة 0.22% إلى 104.305 نقطة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 23.18 دولاراً للأوقية. وتراجع البلاتين كذلك 0.1% إلى 1012.62 دولار. بينما زاد البلاديوم 1% إلى 1414.27 دولاراً.

وتجاوز تشريع توسط فيه الرئيس جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، لرفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليونات دولار. عقبة مهمة في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، إذ أقرته لجنة القواعد وأرسلته إلى المجلس بكامل هيئته. لبحثه والتصويت المتوقع عليه اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، سجلت أسعار الذهب، ارتفاعاً، مع تراجع الدولار. بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر إجراؤها هذا الأسبوع. والتي قد تؤثر على موقف السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى