الواجهة الرئيسيةسياسية

طعمة: إزالة الرايات الحسينية تعيد للأذهان ’النهج الأموي’.. والدستور يقتضي المعاقبة

صرح رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، اليوم الخميس، أن محاولات إزالة الرايات الحسينية في منطقة العامرية تعيد للأذهان النهج الأموي والصدامي البغيض.

وقال طعمة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محاولات إزالة الرايات الحسينية في منطقة العامرية. تعيد للأذهان النهج الأموي والصدامي البغيض، وتعكس ميولا شاذة لبعث المناهج الاستبدادية المرتكزة على قمع الحريات. وإرادة الشعوب في مقارعة الظلم والطغيان وأساليب امتهان كرامة الإنسان وتؤسس لنشر وترويج إرث السلطات الدموية الإجرامية. التي اجمعت الإنسانية المنصفة الحرّة على رفضها واستنكارها الشديد”.

كما أضاف، أن “هذه الأساليب الخبيثة تسئ وتعارض واضحات احكام الإسلام الأصيل ومبادئه الراسخة التي اجمع عليها المسلمون. واعتمدوها معيارا وفرقانا عمليا في تمييز وفرز جبهة الحق والعدل عن جماعة الباطل والظلم والطغيان. فالأمام الحسين (ع) سيد شباب أهل الجنة – باجماع المسلمين -ومنار هداية الأحرار وصراط الإصلاح والثورة العادلة.

وتابع: “وزمرة الضلال الذين ارتكبوا أبشع وأقسى الجرائم ضد الامام الحسين وأهل بيته وأصحابه البررة وأمعنوا في الإجرام بقتل الأطفال. والرضع يمثلون بذور مناهج الحكم الظالم والمستبد الذي حكم المسلمين لقرون عديدة، ولعل هؤلاء المنحرفين الذين يحاربون الإمام الحسين (ع). كما يسعون لطمس ثمار ثورته المباركة ينتمون فكرا وسلوكًا لنفس العصابات الأموية الدموية الحاقدة على رسول الله وأهل بيته (ص)”.

بينما أشار طعمة إلى، أن “الدستور العراقي والقانون النافذ ومرتكزات عقيدة الشعب العراقي المسلم كلها تقتضي المساءلة والمعاقبة القانونية لمن شارك في إثارة هذه الفتنة و ينفخ سموم التفرقة والانقسام بين المسلمين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى