رباضة
أخر الأخبار

صلاح يعادل رقم الأسطورة دروغبا كأفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي

عادل نجم ليفربول المصري محمد صلاح، رقم المهاجم الإيفواري المعتزل ديديه دروغبا، كأفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح هدفا في مباراة ليفربول مع واتفورد، اليوم السبت، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، على ملعب فيكارغ رود.

ووصل محمد صلاح إلى 104 أهداف في الدوري الإنجليزي، ليتساوى مع دروغبا، أفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي، وسجلها جميعا مع تشيلسي.

وسجل صلاح أهدافه الـ (104) مع ليفربول وتشيلسي، بينها هدفان فقط مع البلوز، وجاءت جميع الأهداف في 166 مباراة، في حين سجل دروغبا أهدافه خلال 254 مباراة.

وبتسجيله أمام واتفورد تصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف، متقدما على جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وسجل المهاجم السنغالي ساديو ماني الهدف الأول لليفربول في الدقيقة التاسعة، وكان هذا الهدف رقم 100 لماني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات ماني ثالث لاعب يسجل 100 هدف على الأقل في البريميرليغ دون أن يزور الشباك مطلقا عبر ركلات الجزاء.

وانتقل صلاح، البالغ من العمر 29 عاما، من روما إلى ليفربول صيف عام 2017، مقابل 42 مليون يورو، ويمتد عقده مع الريدز حتى يونيو 2023.

ونال محمد صلاح مع ليفربول جائزة هداف الدوري الإنجليزي مرتين، موسمي 2017/2018، و2018/2019، علما أنه قاد الريدز للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2018/2019.

وقبل مواجهة اليوم كان ليفربول يملك 15 نقطة من 7 مباريات، ويحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي، ويتأخر بنقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر.

وبعد مواجهة واتفورد يلعب ليفربول مع أتلتيكو مدريد في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ثم مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، ثم مع بريستون نورث ايند في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى