اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة صلاة الجمعة في ميسان بإمامة الشيخ حسن الدلفي

أقيمت صلاة الجمعة، بمسجد الزهراء (ع) في نهرسعد/ميسان، بإمامة الشيخ حسن الدلفي.

 

وقال الشيخ الدلفي، خلال الخطبة الأولى، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “صلاة الجمعة المباركة من أهم الفرائض الروحية. قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ)”.

وأضاف، أن “هدف التشريع الإسلامي هو التعبئة الروحية للإنسان في حركته الجهادية إلى الله تعالى. وصلاة الجمعة واحدة من أهم الفرائض للشحن الروحي والتصفية الباطنية”.

وتابع الشيخ الدلفي، أن “آثارها المعنوية هي:

١_الذاكر ينعم بلطف الله تعالى قال تعالى (اذكروني أذكركم)

٢_ذكر الله سكينه للقلوب قال تعالى (ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)

٣_ذكر الله تطهير للقلب من النفاق عن رسول الله من ذكر الله كثيراً كتبت له برائتان براءة من النار وبراءة من النفاق وفي الحديث القدسي (أيما عبد اطلعت على قلبه فرأيت الغالب عليه التمسك بذكري توليت سياسته وكنت جليسه ومحادثه وانيسه)”.

وأشار، إلى أنه “من الآثار الاجتماعية لصلاة الجمعة، هي الاجتماع في أوقات معلومة والتعارف وتعويد الأمة الإسلامية على الاجتماع وعدم التفرقة والشعور بالمساواة”.

وأكمل الشيخ الدلفي، حديثه: “وترك الجمعة فيه هلاككم عن أمير المؤمنين (ع): (ثلاثة إن أنتم خالفتم أئمتكم هلكتم جمعتكم وجهادكم عدوكم ومناسككم). وعن رسول الله (أن الله فرض عليكم الجمعة في عامي هذا فريضة مكتوبة فمن تركها في حياتي وبعد مماتي إلى يوم القيامه جحوداً بها واستخفافاً بحقها فلا جمع الله شمله ولابارك حياته ولا صلاة له ولاحج ولاصدقة إلا أن يتوب)”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى