اخبار اسلامية
أخر الأخبار

صدر حديثاً عن مركز معارف إسلامي في باكستان كتاب “زاد الخطيب”

صدر حديثاً عن مركز معارف إسلامي، في إسلام آباد، كتاب “زاد الخطيب”، فيما قدمت ممثلية سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في باكستان، الشكر إلى القيميين على قسم التأليف والترجمة في المركز.

 

وذكر بيان لمركز معارف إسلامي، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “كتاب سنوي يوزع على خطباء المنبر الحسيني في باكستان في مختلف الأقاليم والمناطق الباكستانية، ويتصدر الكتاب توجيهات ونصائح سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي، لخطباء المنبر الحسيني”، مضيفاً “كما يحتوي على توجيهات وكيل سماحة المرجع اليعقوبي الشريف العام في باكستان، ومادة غنية من مختلف الموضوعات التي تهم الخطيب الحسيني، وتساعده في إعداد محاضراته الحسينية”.

وأضاف البيان، “مثلاً: محرم شهر حزن أهل البيت (عليهم السلام)، (محاضرة في بعض آداب شهر محرم الحرام وآداب المجلس الحسيني)، فلسفة البكاء على الإمام الحسين (عليه السلام)، آثار وفضل البكاء على الإمام الحسين (عليه السلام)، الشعائر الإلهية ودم الحسين (عليه السلام)، الموت من منظار سيد الشهداء وغير ذلك من الموضوعات التي كُتبت بلغة سهلة ومنهجية تتدرج في طرح الأفكار، لأن المحاضرة بناء يحتاج إلى تدرج وعناية في ترتيب الأفكار وطرحها”.

وتابع: “فضلاً عن رفد القارئ الكريم سيما الخطيب والمبلغ الحسيني، بأسماء المراجع والمصادر، وذلك فيما إذا أراد التوسع، يكون الأمر سهلاً يسيراً عليه”.

وأكمل البيان، “أخيراً، شكراً لله تعالى أولاً وآخراً على عظيم توفيقه، والشكر لسماحة المرجع اليعقوبي، الذي يرعى مشروع النهوض بشيعة باكستان، على مستويات عدّة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى