اقتصاد
أخر الأخبار

صحف: أمريكا تضغط على الاتحاد الأوروبي لفرض سقف لسعر النفط الروسي

ذكرت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة تضغط على الاتحاد الأوروبي عامة، ودوله منفردة بشكل خاص، لفرض سقف لسعر النفط الروسي.

 

ووفقاً لما نقلته صحيفة “بوليتيكو”، عن دبلوماسي لم تفصح عن اسمه، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الولايات المتحدة. لا تضغط على الاتحاد الأوروبي وحده، لتبني سقف السعر المفروض. بل وعلى المستوى الأمريكي الداخلي أيضاً”.

وبحسب الصحيفة، فإن دبلوماسياً يمثل دولة تؤيد ارتفاع الأسعار، أشارت إلى رأيه الذي يقول بأن “المصالح الأوروبية الحيوية على المحك”. وأنه يتعين على دول الاتحاد أن تتوقف عن معاقبة نفسها على حساب روسيا. فوضع سقف لسعر النفط ونقله، يمثل اقتصاد هذه الدول.

ولفتت، إلى أن “الاتحاد فشل في تحديد سقف لسعر النفط الروسي الأسبوع الماضي. وأن المفاوضات ستستأنف في الـ 28 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري”.

وخلال الأسبوع الماضي، اقترحت المفوضية الأوروبية، تحديد سقف أقصى لسعر البرميل قدره 65-70 دولاراً.

وهو ما عارضته كل من بولندا، ودول البلطيق، واليونان، ومالطا، وقبرص، التي تحبذ تحديد سقف أعلى للسعر. أو آلية تعويض لاعتمادها على حركة الناقلات النفطية.

وأوضح دبلوماسي أوروبي آخر، خلال حديثه عن سقف سعر النفط، أن “روسيا قادرة على تغطية تكلفة الإنتاج النفطي. بسعر يتراوح ما بين 12 – 20 دولاراً للبرميل”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى