اقتصاد

صالح يحدد أبرز الآثار الإيجابية بعد خروج العراق من الفصل السابع

حدد مستشار رئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الأربعاء، أبرز الآثار الإيجابية بعد خروج العراق من الفصل السابع.

وأفاد صالح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “عودة العراق الى المجتمع الدولي وهو خال من القيود التي فرضها الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة منذ عام 1990. هو انتصار مهم للشعب العراقي وللدبلوماسية العراقية”. موضحا أن “ذلك سيمكن الدولة العراقية من التعاطي مع العالم دون قيود ومحددات قاسية امتدت لاكثر من 30 عاما”.

وأردف أن “العراق حكومة وشعباً هو اليوم مرتكز الحرية واشاعة السلم في المنطقة والعالم”. لافتا الى أن “الانفتاح الجديد للعالم على العراق ورفع القيود كافة يمثل تقدما تكنولوجيا. وعلميا ستشهده بلادنا وهو خال من المعوقات والتكاليف العالية التي فرضت عليه في حركة اقتصاده مع العالم”.

وأضاف أن “ذلك سيفتح بيئة الاعمال الدولية على العراق في بلاد أمست خالية من كلفة المخاطر السياسية وغيرها”. مشيرا الى أن “العراق يتطلع الى تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وانفتاحها على دولة الكويت ودول المنطقة كافة”.

وشدد أن “التعاون الاقتصادي الاقليمي سيأخذ مدى واسعا في تعزيز التجاذبات الاقتصادية الايجابية. ولاسيما توسيع فرص الاستثمار والتعاون المشترك لسعادة الشعب العراقي وشعوب المنطقة كافة”.

وأصدر مجلس الأمن الدوليّ في وقت سابق، القرار المرقم (2621) في 22 شباط 2022. الذي أكد ايفاء العراق بجميع التزاماته الدوليَّة بموجب الفصل السابع. وأثمر عن خروجه من الفصل السابع بأثر فوري، وغلق لجنة وصندوق التعويضات في نهاية هذا العام.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى