محلي
أخر الأخبار

النزاهة ومؤسسة الشهداء: تشكيل لجان للتحقيق في حالات التزوير والخروقات بمعاملات شهداء الإرهاب

أعلنت هيئة النزاهة ومؤسسة الشهداء، اليوم الثلاثاء، الاتفاق على تشكيل لجانٍ مشتركةٍ للتحقيق في حالات التزوير والخروقات بمعاملات شهداء الإرهاب.

وقالت الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون التقى اليوم برئيس مؤسَّسة الشهداء عبد الإله النائلي”.

وأكد حنون وفقاً للبيان، “على أهميَّة إنصاف عوائل الشهداء والعناية بهم، والحرص على عدم تعرُّضهم للابتزاز عند مراجعتهم مؤسسات الدولة”. لافتاً، إلى أنَّ “خدمة أبناء الشعب العراق ينبغي أن تكون من أولويَّات مؤسَّسات الدولة وموظَّفيها والمكلَّفين بخدمةٍ عامةٍ”.

وأضاف، أن “اهتمام مؤسَّسة الشهداء بهذه الشريحة المظلومة التي بذل أبناؤها التضحيات الجسيمة عملٌ مشرّفٌ”. مشدداً، على “ضرورة الاستمرار بتمجيدهم وتخليد ذكراهم”.

من جانبه، أشاد رئيس مؤسَّسة الشهداء، بـ “إنجازات الهيئة المتحقّقة في المدَّة المنصرمة”. مثمّناً، “بطولة وشجاعة منتسبيها في الوقوف بوجه الفساد والمتجاوزين على المال العام”.

ولفت، إلى أنَّ “من أولويَّات عملي في المؤسَّسة مكافحة الفساد. وكل المظاهر السلبيَّة التي يمكن أن تشوّه أو تسيء لها”.

وأشر البيان، إلى أن “رئيس هيئة النزاهة ورئيس مُؤسَّسة الشهداء اتفقا على تأليف لجانٍ مشتركةٍ؛ للتحقيق في حالات التزوير. والخروقات المشخصة من قبل المؤسسة في معاملات ضحايا وشهداء الإرهاب.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى