الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

شركة الموانئ تعلن عن إنجاز جديد في مشروع ميناء الفاو

أعلنت شركة الموانئ التابعة لوزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن إنهاء الجدار الكونكريتي للأرصفة الخمسة في مشروع ميناء الفاو الكبير.

وذكر بيان للشركة تلقته “النعيم نيوز”. أنَّ “الشركة المكلفة بتنفيذ الميناء أنهت الجدار الكونكريتي البحري للأرصفة الخمسة”.

وتابع أن “الشركة أخذت على عاتقها إكمال الميناء في الوقت المحدد بنهاية العام 2024 ، أي قبل الموعد المحدد في عام 2025 ، على الرغم من وجود الكثير من الإرادات التي تريد عرقلة المشروع والتأخر بتنفيذه.
ولفت الصافي إلى إتمام 14 كيلومتراً من الطرق الرابطة بين أرصفة الميناء والطريق الرابط للخط الدولي الممتد بنحو 63 كيلومتراً عبر النفق المغمور”.

وأوضح أنَّ “النفق المغمور يمتد بطول 2400 متر تحت قناة خور الزبير، وهو أول نفق تحت الماء في العراق، هدفه اختصار الوقت والجهد وتسهيل حركة البضائع من الميناء إلى الطريق الرابط، كما سيتم إنشاء القناة الجافة للسكك الحديد والشاحنات، التي تخصص لنقل البضائع من الجنوب إلى الشمال”.

وأعلن وزير النقل ناصر حسين بندر مؤخراً إنجاز الشركة الكورية حوض النفق، كما وصلت نسبة أعمال الطرق الداخلية إلى 90 بالمئة، أما السداد الصخرية فتجاوزت نسبة التنفيذ 98 بالمئة، كما يجري العمل على ساحة الحاويات في الميناء بوتائر مرتفعة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى