اقتصاد
أخر الأخبار

شركة الطاقة الألمانية “يونيبر” توافق على اعتماد الآلية الروسية لشراء الغاز

صرح المتحدث باسم شركة الطاقة “يونيبر” أكبر مستورد للغاز الروسي إلى ألمانيا، اليوم الخميس، بأن الشركة ستواصل شراء الغاز الروسي، وفقاً للآلية التي اقترحتها موسكو.

 

وقال المتحدث باسم “يونيبر”، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”، إنه “سيتم تحويل ثمن الغاز الروسي إلى بنك روسي. وليس أوروبياً”، مضيفاً أن “المدفوعات ستحول باليورو إلى حساب بنك في روسيا”.

وأمس الأربعاء، رجحت “يونيبر”، “إمكانية سداد ثمن الغاز الروسي بالعملة الروسية، الروبل”، مشيرة إلى أنها “تواصل المناقشات حول ذلك مع شركة الطاقة الروسية (غازبروم)”.

وقالت المديرة المالية للشركة الألمانية، تينا توميلا، خلال مؤتمر، إن “شركة “يونيبر” تواصل المناقشات مع شركة “غازبروم”. بشأن مسألة سداد ثمن الغاز الروسي بالروبل”.

وأضافت، “حتى الآن ما زال تدفق الغاز الروسي بموجب عقدنا الحالي طويل الأجل دون تغيير. نحن في مناقشات جارية مع “غازبروم”، بشأن تنفيذ المرسوم الروسي حول الدفع بالروبل”.

يذكر أن شركة “غازبروم” الروسية، أعلنت، عن إيقافَ توريد الغاز بشكل كامل إلى بلغاريا وبولندا، بعد رفضهما الدفعَ بالروبل. وحذرت الشركة، “الدولتين من أي عملية للسطو غير المشروع على الغاز الروسي. الذي يمر عبر أراضيهما إلى الدول الأخرى”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى