الواجهة الرئيسيةسياسية

شاخوان عبدالله ينتقد سياسة وزارة النفط لخلق المشاكل بين الإقليم والحكومة الإتحادية

انتقد نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الأحد، سياسة وزارة النفط الإتحادية لخلق المشاكل بين الإقليم والحكومة الإتحادية في محاولة لزعزعة الإستقرار والتغاضي عن ملفات الفساد.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد انتقد بشدة سياسة وزارة النفط في الحكومة الإتحادية. وشخص الوزير الذي يضغط في سبيل خلق المشاكل بين أقليم كوردستان والحكومة الإتحادية وتلفيق التهم الباطلة ضد قوات البيشمركة. ونشر الأكاذيب من خلال شركة نفط الشمال وإدعائها السيطرة والتجاوز على حقلي باي حسن وداوود كوركه في محافظة كركوك”. مؤكداً على أن “تلك الأكاذيب والإدعاءات نفتها حكومة أقليم كوردستان جملة وتفصيلاً وفي بيان رسمي. وخلال إتصاله الشخصي بالطرفين من القوات الإتحادية وقوات الأقليم تبين عدم وجود أي تحرك عسكري في مناطق التماس”.

وأشار بالقول “تابعنا الموضوع بتفاصيله من يوم أمس ونعرب عن أسفنا لما تبين من وجود ضغط من قبل وزير النفط في الحكومة الإتحادية على شركة نفط الشمال لنشر الإدعاءات لأهداف سياسية؟ للإبقاء على المناصب وخلط الأوراق لزعزعة الإستقرار في الإقليم والعراق بشكل عام والتغاضي عن ملفات الفساد. بعدما علم وزير النفط إستكمال مجلس النواب كافة الإجراءات القانونية والدستورية لإستجوابه في الجلسات القادمة”.

وإستنكر عبدالله “هذه المحاولات اليائسة لوزارة النفط وسعيها من أجل أقحام المؤسسات الإتحادية في القضايا والمسائل السياسية وإرباك الأوضاع لخدمة المصالح الفئوية وإلحاق الضرر بالمصلحة الوطنية وهذا مايرفضه كل وطني غيور على بلاده”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى