دولي
أخر الأخبار

‘سقط في اليابان‘.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً عبراً للقارات

أعلنت اليابان، اليوم الخميس، عن سقوط مقذوف كوري شمالي يُرجح أنه صاروخ باليستي عابر للقارات، في منطقتها الاقتصادية الخالصة، على بعد نحو 150 كلم إلى الغرب من سواحلها الشمالية.

 

وقال وزير الدفاع الياباني، ماكوتو أونيكي، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “تحليلنا الراهن يؤشر إلى أن صاروخ بالستي حلق مدة 71 دقيقة. وسقط قرابة الساعة 15:44 (06:44 بتوقيت غرينتش) في المياه ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة في بحر اليابان. على مسافة نحو 150 كلم شرق شبه جزيرة هوكايدو أوشيما”.

ورجح، أن يكون “صاروخاً بالستياً جديداً عابراً للقارات، نظراً إلى تحليقه على ارتفاع أكثر من ستة آلاف متر”.

من جهته، أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين، أن “المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس. هو صاروخ بالستي عابر للقارات، ما يشكّل أول استخدام من قبل بيونغ يانغ. لسلاح على هذا القدر من القوة منذ 2017″.

وأوضح الرئيس الكوري الجنوبي، في بيان، أن “الخطوة التي قامت بها جارة بلاده الشمالية تشكل خرقاً لتعليق إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات. الذي وعد به الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المجتمع الدولي. وخرقاً أيضاً لعقوبات الأمم المتحدة على بيونغ يانغ”.

وفي 16 مارس/آذار الماضي، أطلقت كوريا الشمالية، ما يعتقد أنه صاروخ انفجر بعد فترة وجيزة من إقلاعه في سماء بيونغ يانغ، حسبما قال الجيش الكوري الجنوبي. وسط تقارير تفيد بأن الشطر الشمالي المسلح نووياً، يسعى لتجربة إطلاق أكبر صاروخ له حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى