دولي
أخر الأخبار

سفير سوريا في موسكو ينفي استلام بلاده حبوب أوكرانية

أكد سفير سوريا في موسكو رياض حداد، اليوم الأربعاء، إن المعلومات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام الغربية عن قيام سفن روسية بنقل حبوب أوكرانية عبر سيفاستوبول إلى ميناء طرطوس السوري غير صحيحة.

 

 

وأضاف السفير في حديث صحيفة “إزفيستيا” اليوم اطلعت عليها “النعيم نيوز. “أما بالنسبة لتوريد القمح من روسيا، فيتم تنفيذه بموجب عقود طويلة الأجل تم توقيعها قبل بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. ويتعلق الأمر بتوريد القمح الروسي بالذات، خاصة وأن روسيا تعتبر المورد الرئيسي للقمح إلى سوريا على مدى سنوات عديدة”.

ووفقا للسفير يجري شحن الحبوب إلى سوريا من روسيا الاتحادية، وفق الخطط والعقود الموقعة بين الجانبين منذ العام الماضي. وأشار رياض حداد إلى أن الشحنات المتفق. عليها يتم تسليمها في الوقت المحدد دون أي تأخير ودون تغيير في الأسعار.

وفي وقت سابق، نفت سلطات جمهورية القرم إشاعات عن تصدير الحبوب. من منطقتي خيرسون وزابوروجيه إلى سوريا عبر شبه الجزيرة، ووصفتها بالكاذبة

كما أكد سفير سوريا لدى روسيا، رياض حداد، أمس السبت، أن التوريدات الروسية للاحتياجات الأساسية في سوريا تتم بشكل مستمر ومستقر، وأن دفعة جديدة منها ستصل سوريا الشهر المقبل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى