الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يوجه دعوة للرئيس القبرصي لزيارة العراق

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعوة لرئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليديس لزيارة العراق.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى، رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليديس، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79”.

وأكد السوداني، وفقاً للبيان “الحرص على تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في. مختلف القطاعات، والانفتاح على المشاورات السياسية. وتشكيل اللجان الثنائية، ودعم الاستثمار والشراكات في جميع المجالات”، موجهاً “دعوة للرئيس القبرصي لزيارة العراق”.

وبين “أهمية تنسيق المواقف تجاه التصعيد الذي يجري حاليا في غزة ولبنان”، مشدداً على “ضرورة أن تمارس قبرص دورها بوصفها عضواً في الاتحاد الأوربي، والدفع باتجاه احترام القوانين. الدولية التي يجري انتهاكها بشكل غير مسبوق، بالإضافة إلى تجاهل قرارات الأمم المتحدة بما يؤدي للإخلال بالعهود. والمواثيق والأعراف الإنسانية الحاكمة”.

من جانبه، عبر الرئيس القبرصي عن “ترحيبه واستعداده لتلبية الدعوة إلى زيارة العراق، وتبادلَ مع رئيس مجلس الوزراء وجهات النظر حول سبل حل الأزمة الحالية ومنع اتساعها”. مبدياً “استعداد الشركات القبرصية للعمل في العراق، وكذلك استعداد. بلاده للتعاون من أجل خدمة القضايا والمصالح المشتركة”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى