محلي

ذي قار تقدم طلباً لإنشاء مستشفى في قضاء كرمة بني سعيد

أكدت محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، تقديمها طلباً إلى وزارة الصحة لإنشاء مستشفى في قضاء كرمة بني سعيد التابع لمحافظة ذي قار.

وذكرت إدارة المحافظة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه أنها “لا تدخر جهداً من اجل تنفيذ المشاريع الخدمية والصحية والتعليمية وغيرها. ضمن الموازنات والتخصيصات المالية المتاحة لها”. مشددة “تضامنها مع مطالب ابناء قضاء كرمة بني سعيد في انشاء مشفى يخدم ابناء هذه المنطقة”.

وأردف البيان، أن “اعداد خطط الاقضية والنواحي يتم عبر الوحدات الإدارية. وأن خطة القضاء المذكور لم تتضمن انشاء مشفى سعة 50 سريرا. لأن تخصيص مثل هذا المبلغ سيعني حرمان القضاء من المشاريع الضرورية الاخرى، وتصفير الخطة لصالح قطاع واحد فقط”. موضحا أن “إدارة المحافظة لجأت الى استثناء القضاء المذكور. وتمت مخاطبة صندوق اعمار ذي قار الذي اقترح بدوره انشاء مشافٍ سعة 20 الى 30 سريرا ضمن خطته لهذا العام في الاقضية. والنواحي التي لا تمتلك مشافي حاليا”.

ولفت إلى أن “إدارة المحافظة سجلت اعتراض مواطني قضاء كرمة بني سعيد. وتمت مخاطبة وزارة الصحة من قبل المحافظ شخصياً لغرض ادراج انشاء مشفى سعة 50 سريرا ضمن خطتها للعام المقبل. فيما أكد المحافظ أنه سيتولى متابعة هذا الامر مع الوزارة. وتم تحديد يوم الاحد المقبل موعدا لإجراء لقاء مع وزير الصحة لمناقشة الامر”.

وأشار البيان إلى أنه “لوحظ تسجيل بعض التصرفات والشد مع القوات الأمنية المتواجدة اثناء التظاهرة بخصوص المستشفى. وهو امر مؤسف، ولا ينبغي أن يحدث في أي تظاهرة سلمية مطلبية”.

وأكد البيان على ضرورة “تجاوز مثل هذه التصرفات غير المحسوبة، وأن يتم التكاتف من أجل الصالح العام”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى