رباضة
أخر الأخبار

درجال: نسعى للاستفادةِ من التجربة البرتغالية بتطوير اللاعبين الشباب

اجتمعَ وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، اليوم الخميس، مع المدير الفني للاتحاد (جون ويتل) ولجنة الخبراء والتواصلُ مع مدير الأكاديميات في البرتغال (لوكاس غونزاليس، كارلوس اندري اوليفيرا) عبر المنصةِ الالكترونية.

 

وذكر اعلام اتحاد الكرة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “الاجتماع تطرق الى الأسس السليمةِ لبناء مستقبلِ كرتنا بصورةٍ رصينةٍ ومتماسكةٍ وبرؤيةٍ احترافيةٍ تسهمُ بالارتقاء بمستوياتِ اللاعبين من جميع النواحي. والاتفاق مع مدير الأكاديميات في البرتغال على التبادلِ المعرفي الخاص باللعبةِ والتعاون المستمر وإرسال مدربين من البرتغال للمساهمةِ بتطوير أداء العاملين في تدريبِ الفئات العمرية”.

وأوضحَ درجال، ان “اللبنة الأولى للنهوضِ بواقع كرتنا تتمثل بالاهتمامِ بالفئات العمرية. وذلك بتوفير جميع مستلزماتِ النجاح الإداريّة والتنظيميّة والفنيّة مع ضرورة العمل بطريقةٍ منظمةٍ بعيدةٍ عن الارتجالية”.

وأشارَ إلى ان “فرقنا المحلية ومنتخباتنا الوطنيّة  تحتاج الى ضخها باللاعبين الموهوبين المؤهلين بصورةٍ علميةٍ وتكامليةٍ بعد خضوع اللاعب الى الوحدات التدريبية العلمية المكثفة”.

وكشفَ درجال عن “السعي الجادّ للاستفادةِ من التجربة البرتغاليّة بتطوير اللاعبين الشباب من خلال زيارة عددٍ من مدربيهم إلى العراق. وشرح أفكارهم وخططهم بما يسهم بالنهوض بواقع العملِ في منظومة الفئات العمريّة التي نعدّها الخطوة الأولى لنجاح كرتنا مستقبلاً. ولابد أن تبنى باستراتيجية رصينةٍ تهدفُ إلى تسخير المواهب بالشكل الأمثل”.

يشار الى ان “لجنة الخبراء مؤلفة من أنور جسام وحسن فرحان وصالح راضي ونزار أشرف. وحضرَ الاجتماع النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود، وعضو الاتحاد أحمد الموسوي والأمين العامّ  محمد فرحان”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى