دولي

’داعية للحوار’… واشنطن تدين إطلاق كوريا الشمالية 3 صواريخ بالستية

ندّدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، بإطلاق كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ بالستية ودَعتها إلى اختيار الحوار بديلاً عن هذه التجارب الصاروخية.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنّ “الولايات المتحدة تدين إطلاق جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية عدداً من الصواريخ البالستية”. مستخدماً الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.”

وأضاف أيضا “ندعو جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية إلى الامتناع. عن القيام بمزيد من الاستفزازات وإلى الانخراط في حوار جوهري وبنّاء”.

 

والجدير بالذكر أن “الجيش الكوري الجنوبي، أعلن اليوم الأربعاء،  أنّ كوريا الشمالية أطلقت باتجاه بحر الشرق ثلاثة صواريخ بالستية أحدها عابر للقارّات. في سلسلة تجارب أجرتها صباح الأربعاء غداة زيارة قام بها الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة.”

 

وقالت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان.  إنّ “كوريا الشمالية أطلقت ثلاث صواريخ بالستية أحدها عابرة للقارات الصاروخ البالستي الأول (صاروخ بالستي عابر للقارات مفترض). بلغ مداه حوالى 360 كلم ووصل إلى ارتفاع حوالى 540 كلم”.

وأضافت أيضا أنّ “الصاروخ البالستي الثاني “وصل إلى ارتفاع 20 كلم واختفى أثره”. والثالث هو صاروخ بالستي قصير المدى اجتاز حوالى 760 كلم على ارتفاع حوالى 60 كلم.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى