اقتصاد
أخر الأخبار

خلال شهر.. العراقيون ثالثاً كأكثر الشعوب شراءً للعقارات في تركيا

كشفت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الثلاثاء، أن العراقيين جاءوا في المرتبة الثالثة بين أكثر الشعوب شراءً للعقارات في البلاد، خلال شهر كانون الأول الماضي.

 

وذكرت الهيئة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مبيعات المنازل في تركيا للأجانب انخفضت بنسبة 18.6٪ في كانون الأول 2022. مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، وأصبحت 6 آلاف و386 منزلاً. وحصلت أنطاليا على المرتبة الأولى بواقع ألفين و465 منزلاً. وجاءت إسطنبول في المرتبة الثانية بمبيعات ألف و968 منزلاً، ثم مرسين بواقع 663 منزلاً”.

وبيّنت، أن “تركيا باعت خلال العام 2022 من العام الحالي 67 ألفاً و490 منزلاً للأجانب. وبنسبة ارتفاع بلغت 15.2% عن نفس الفترة من العام السابق”.

وأوضحت الهيئة، أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال شهر كانون الأول، وبعدد ألفين و403 منازل، وجاء الإيرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 675 منزلاً. والعراقيون ثالثاً بعدد 435 منزلاً، وأوكرانيا رابعاً بعدد 306 منازل، وكازاخستان خامساً بعدد 266 منزلاً”.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الإحصاء التركية، أن العراقيين حصلوا على المركز الثالث من بين الأجانب بشراء الوحدات السكنية. في تركيا، خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

وبحسب الأرقام التي نشرتها الهيئة، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “نسبة بيع العقارات للأجانب في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، تراجعت 17.4%. مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي”.

وبيّنت، أن “تركيا سجلت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. بيع 6 آلاف و83 وحدة سكنية للأجانب، في عموم البلاد”.

وكشفت الأرقام، عن “تصدر المواطنين الروس قائمة شراء العقارات بألفين و575 وحدة سكنية. ثم الإيرانيين بـ 510، والعراقيين بـ331″.

وخلال الفترة الممتدة من يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2022، زادت مبيعات المنازل للأجانب بنسبة 20.4%. مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ووصلت 61 ألفاً و104 منازل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى