اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال شهر آب المنصرم‘.. حيازة العراق من السندات الأمريكية تنخفض بنسبة 0.59%

بيّنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، أن حيازة العراق من السندات الأمريكية، انخفضت بنسبة 0.59%، خلال شهر آب المنصرم.

 

وذكرت الخزانة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “حيازة العراق من سندات الخزانة الأمريكية لشهر آب انخفضت بنسبة 0.59% لتصل إلى 18.934 مليار دولار بعد أن كانت 19.047 مليار دولار في شهر تموز الماضي”.

وأوضحت، أن “هذه السندات ما زالت مرتفعة عن شهر كانون الأول من عام 2020 بمقدار 10.53%. عندما كانت حيازة العراق من السندات تبلغ 17.1 مليار دولار”.

وأشارت الخزانة، إلى أن “السندات العراقية منها ضمانات طويلة الأمد بمقدار 8.655 مليارات دولار. وضمانات قصيرة الأجل بمقدار 10.279 مليارات دولار”.

وحول أكثر الدول حيازة للسندات الأمريكية، لفتت، إلى أن “أكثر الدول حيازة للسندات الأمريكية هي اليابان وبواقع 1.319 تريليون دولار. تليها الصين وبواقع 1.046 تريليون دولار. تليها بريطانيا وبواقع 569 مليار دولار”.

وأضافت الخزانة، أنه “بالنسبة للدول العربية تأتي السعودية في مقدمة الدول الأكثر حيازة وبواقع 124.1 مليار دولار. وتأتي بعدها الإمارات بواقع 58 مليار دولار. والكويت ثالثاً بواقع 46 مليار دولار. ومن ثم العراق فعمان خامساً بواقع 5 مليار دولار”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى