دولي
أخر الأخبار

خلال الـ 24 ساعة الماضية.. سوريا تسجل 9 هزات أرضية

بيّن المركز السوري للزلازل، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 9 هزات أرضية “ضعيفة” خلال الـ 24 ساعة الماضية، تراوح قدرها بين 1.4 و3 درجات على مقياس ريختر.

 

وأوضح المركز، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي، سجلت حتى الساعة الرابعة و53 دقيقة من صباح اليوم 4 هزات. اثنتان منها شمال حماة بـ 5 و 6 كم بقدر 1.6 و1.7 درجة، وهزة شمال غرب اللاذقية بـ 23 كم بقدر1.6 درجة. والرابعة غرب حمص بـ 31 كم بقدر 1.4 درجة”.

وأضاف، أنه “وخلال المدة المذكورة تم أيضاً رصد هزتين في لواء إسكندرون بقدر 2.2 و2.3 درجة. وثلاث هزات في تركيا بقدر 2.9 و3 و2.2 درجة”، لافتاً إلى أن “جميع الهزات حصلت على أعماق مختلفة. وصلت إلى 23.1 كم”.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا، عن تسجيل 29 هزة أرضية أقل من 4.1 درجة على مقياس ريختر. خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقاً لبيان المركز الوطني للزلازل، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، فإن “الهزات الأرضية توزعت كما يلي: 12 هزة في لواء إسكندرون، و5 هزات جنوب شرق اللاذقية في البر، وعلى بعد 14كم و19كم و 13كم عنها وبقوة تراوحت بين 1.8 وحتى3.7″.

وأضاف، “كما سجلت هزة شمال إدلب حوالي الساعة السابعة مساء بقوة 2.2، وسجلت 11 هزة في البر التركي”، مشيراً إلى أن “الوضع الحالي سيبقى عند هزات ضعيفة إلى متوسطة، حيث لم يتم الوصول إلى حالة الاستقرار التكتوني بعد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى