اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

“خلال 10 أشهر”.. العراق خامس أكبر مصدر نفط إلى كوريا الجنوبية

كشفت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أن العراق جاء خامس أكبر مصدر للنفط الخام إلى كوريا الجنوبية خلال 10 أشهر.

 

وقالت الجمارك في تقرير لها، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “الحصة السوقية النفطية لكوريا الجنوبية من موردي الشرق الأوسط انخفضت من 82٪ في عام 2010 إلى 59٪ في عام 2021”. مضيفة أن “شركات التكرير الكورية الجنوبية تجد الخام الأمريكي والبرازيلي أرخص من النفط السعودي والكويتي”.

وتابعت أن “المصافي الكورية الجنوبية رحبت بقرار منظمة أوبك وحلفائها بمواصلة زيادة الإنتاج في يناير/كانون الثاني. لكن مستوردي الخام يهدفون إلى مواصلة تنويع مصادر إمدادهم من خلال تقليل اعتمادهم على منتجي الشرق الأوسط. وزيادة الواردات من الأميركتين لمعالجة حالة عدم اليقين بشأن العرض والطلب العالمي التوازن وتقلب الأسعار”.

وأضافت الجمارك أن “العراق جاء خامساً كأكبر مصدر للنفط لكوريا الجنوبية للفترة من كانون الثاني ولغاية شهر تشرين الأول الماضي لعام 2021. وبواقع 47.253 مليون برميل منخفضة بنسبة 25.8% عن نفس الفترة من عام 2020. التي بلغت فيها الصادرات النفطية لكوريا الجنوبية 63.715 مليون برميل”.

ولفتت الى أن “السعودية جاءت أولاً بأكبر مصدر لكوريا الجنوبية خلال الفترة من كانون الثاني، ولغاية تشرين الأول. وبصادرات بلغت 230.240 مليون برميل، كما جاءت أمريكا ثانياً وبصادرات بلغت 101.445 مليون برميل. وجاءت الكويت ثالثاً بصادرات بلغت 89.509 مليون برميل، وحلت الامارات رابعاً بصادرات بلغت 47.954 مليون برميل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى