Uncategorizedاخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان: يستنكر قيام ساسة البلد بالتفنن في سرقة أموال الشعب العراقي

أقيمت صلاة الجمعة، في ميسان بأمامة الشيخ موسى الخفاجي حيث كان عنوان الخطبة الأولى( الإمام الصادق ع في مواجهة الانحرافات )”.

وتطرق الشيخ الخفاجي، في خطبته وحضرها مراسل “النعيم نيوز”، إلى “ذكرى شهادة الإمام جعفر الصادق (ع) في ٢٥ من شهر شوال.
#وتطرق خطيب الجمعة إلى الدور الذي قام به الإمام الصادق (ع) ،فعلا مستوى الدولة فقد عاش في افول الحكم الأموي وبداية الحكم العباسي ،فقد كان متميزاً في دوره الرسالي لمواجهة الانحراف الفكرية والثقافية التي ظهرت في المجتمع الإسلامي” .

وأضاف “حيث عانى الدين الإسلامي في زمن الأمويين من خلال زج أحاديث كاذبة منسوبة عن رسول الله (ص)،حيث كان هدفهم إعطاء الشرعية لحكمهم ،بالإضافة إلى الفتوحات الإسلامية التي حدثت ، حيث دخلت ثقافات كبيرة على المجتمع الإسلامي مما تطلب تصدي الإمام جعفر الصادق (ع) لها”.

وانتقد خطيب الجمعة “ما يقوم به الساسة في العراق من استغلال الفقر لدى الشعب العراقي من خلال التفنن في سرقة الفائض من اسعار النفط البالغ ٢٥ ترليون بحجة إقرار قانون الأمن الغذائي ، والأدهى انهم يريدون أن يقترضوا ١٠ ترليون لتذهب معظمها إلى جيوب الفاسدين”.

وتطرق الشيخ موسى الخفاجي في الخطبة الثانية إلى “الصراعات الموجودة في العالم،حيث بدأت الصراعات منذ نشوء البشرية والتي بدأت بين ابني آدم وإلى الآن والتي نشهد صراع على المستوى العالمي بين أوكرانيا وروسيا ،أما على المستوى العشائري فنحن نرى ونسمع ان القتال مستمر ، وعلى مستوى الساسة فنحن نرى صراعاتهم لأجل المناصب”.

وبين أن “الصراع الأشد بين العالم الواقعي والواقع الافتراضي هو صراع السوشل ميديا (مواقع التواصل) التي تحمل عناوين جميلة وهي في الحقيقة مع الأسف أصبحت مواقع تناحر وتقاطع بين المجتمعات”.

وذكر الشيخ الخفاجي “بعض القضايا للإنسان عندما ينتقل من العالم الواقعي إلى العالم الافتراضي :-
١.أصبحت قيادة العالم بيد مشاهير التواصل الاجتماعي فهم من يقودون العقل الجمعي.

٢.آثار اجتماعية مدمرة هزة كيان الأسرة.

٣.التناحر بين العالمين صراع بين الكتاب وبين الأجهزة الرقمية، حيث نعيش الدقائق الأخيرة في حياة الكتاب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى