اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان يدعو أصحاب العيادات وأصحاب المواد الغذائية إلى الرحمة بالفقراء

أقيمت صلاة الجمعة في ميسان بمسجد الصادقين بإمامة الشيخ رحيم السوداني.

 

ووجه الشيخ رسالتين قبل البدء بخطبة الجمعة:-
الرسالة الأولى:- الى اصحاب العيادات الطبية وأصحاب الصيدليات وأصحاب الوكالات الغذائية الله الله بالفقراء والأيتام والأرامل.
الرسالة الثانية:- إلى المسؤولين على الملف الأمني بالمحافظة، حيث تسأل الشيخ السوداني هل أصبح استقرار الوضع الأمني في ميسان معجزة لا يمكن تحقيقها.

وتطرق بالخطبة الأولى إلى “مشكلة ظاهرة التهاون في إقامة الصلاة او تأخيرها او الاستهزاء والسخرية من المصلين، أو عدم الإيمان بوجوب الصلاة”. مبينا أن “الصلاة عمود الدين ومعراج المؤمن وأول عمل يسأل عنه يوم القيامة”.

قال تعالى (وَالَّذِينَ هُمْ عَلَىٰ صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ)،حيث بينت هذه الاية صفات المؤمنين الذين يحافظون على صلاتهم فلا يأخروها ولاينشغلون عنها،فالصلاة الصحيحة تنهى عن الفحشاء والمنكر.

وأشار إلى أنه “انطلاقاً من الأهمية العظمى للصلاة وآثارها على الإنسان في الدنيا والآخرة قامت المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع اليعقوبي (دام ظله) بتأسيس مؤسسة تعني بالصلاة وهي (مؤسسة الصلاة عمود الدين)”.

وتطرق الشيخ رحيم السوداني بالخطبة الثانية والتي كان عنوانها (وجوب تمكين القيادة الإلهية لإنقاذ المجتمع).

وقال: “ونحن نعيش في رحاب صاحب العصر والزمان (عج) والتي تتجه له قلوب المؤمنين من كل مكان تنتظر العدل الذي يتحقق على يديه ،وبين أن القيادة الربانية مهما كانت على علم وقدره وإمكانيات مادية وعلمية الا انها لا تستطيع أن تحقق طلبات المجتمع إلا من خلال اعانتهم لها ،والاعانة تعني على جميع المستويات”.

وشدد خطيب الجمعة على “ضرورة عدم إعانة الظالم عن النبي (ص) ( من أعان ظالماً جاء يوم القيامة مكتوبًا على جبينه آيس من رحمة الله)”. مؤكدا على “ضرورة إعانة القادة الربانيين الجاعلين الله نصب أعينهم حتى اذا تطلب الأمر قتلهم أو إسقاطهم في اعين الناس بدواعي كثيرة كما حصل مع السيدين الشهيدين الصدرين (قدس سرهم)”.

وتابع أن “ما تتعرض اليه المرجعية الشاهدة اليوم المتمثلة بالمرجع اليعقوبي (دام ظله) من ظلم وافتراء من الأيادي الخفية والتي تعمل على إسقاط كل مشاريعها بدوافع دنيوية كما فعلوا (بالقانون الجعفري) خير شاهد على ذلك”.

وعاهد الشيخ السوداني من خلال منبر الجمعة المرجعية الرشيدة المتمثلة بالمرجع اليعقوبي (دام ظله) على نصرته ومساعدته والامتثال لأوامره والوقوف خلف رايته.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى