اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان: العفاف ليس حفظ البطن والفرج فقك بل إن العفاف اعم من ذلك

أقيمت صلاة يوم أمس الجمعة، في ميسان بإمامة الشيخ جاسم البهادلي و الذي ابتدأ الخطبة الأولى بقول رسول الله (ص) (تركت فيكم واعظين ناطقاً وصامتاً فالناطق القرآن والصامت الموت).

وقال الشيخ البهادلي: “الإنسان يحتاج في بين وقت وآخر إلى موعظة توقظه من غفلته وتذكره بربه وتحيي قلبه وتوجهه إلى الآخرة، وقد ذكر النبي الأكرم(ص). انه تركت للناس ما يعظهم في الدنيا والآخرة ، وقد ذكر النبي الواعظ الأول والواعظ الثاني”.

وأشار إلى أن “الإنسان ما دام عايش في هذه الدنيا يبتعد بين فترة وأخرى عن الجانب المعنوي (الاخروي). فهناك من يتخذ الدنيا وسيلة وهناك من يتخذها هدف”.

وقال أن “المشكلة من يتخذ الدنيا هدف وليس وسيلة عن علي ابن ابي طالب (عليه السلام) (ومن نظر إليها أعمته، ومن نظر بها بصرته)”.

وأكد الشيخ البهادلي أن “الفرق كبير من يتخذ الوظيفة مهنة ومن يتخذها رسالة. أما الواعظ الثاني هو الموت الذي يؤكد عليه النبي فالميت يعض الناس بصمته وخمول حركته. وقال الإمام علي (عليه السلام) : أبلغ العظات النظر إلى مصارع الأموات والاعتبار بمصائر الآباء والأمهات. وهذان الواعظان هم ابرز ما يكون والا في غيرهما موعظة كذلك”.

وبين “أهم الاستفادة من المواعظ :-
١.الاستماع والتأثر بها وكسر الغرور.
٢.اليقظة من الغفلة.
٣.احياء القلوب”.

وهنأ الشيخ جاسم البهادلي في الخطبة الثانية “المسلمين بذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام) و الذي يصادف الخامس من جمادي الأول”.

وقال إن “سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) قد أسس يوماً للعفاف في ولادة عقيلة بني هاشم زينب الكبرى”.

وأشار إلى أن “العفاف ليس فقط حفظ البطن والفرج ، بل إن العفاف اعم من ذلك ، عن علي ابن ابي طالب (عليه السلام): العفة رأس كل خير، وقال أيضا أفضل العبادة العفاف”. مركداً على “ضرورة وجود برامج عملية عن العفاف بعيداً عن التنظير”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى