اخبار اسلامية

خطيب جمعة الرميثة: لو كان البرلمان مصر على تشريع القوانين فلماذا لم يتم التصويت على الموازنة

أكد خطيب جمعة الرميثة السيد سامي العرداوي اليوم بخطبته في جامع وحسينية الامام الحسن ع ان عدم التزام الجهات السياسية والبرلمان بقرار المحكمة الاتحادية الطاعن بقانون الامن الغذائي أنه عصر جديد من تسلط بني أمية.

 

والذي سيرتكب بحق الشعب العراقي فعلى المحكمة أن تبثت موقفها ضد المخالفين والمتجاوزين على قرارات القضاء.

واضاف العرداوي لو كان البرلمان مصر على تشريع القوانين فلماذا لم يتم التصويت على الموازنة حيث ان مبالغ القانون الغذائي تجاوزت مبلغ ٢٥ ترليون وسوف يتجاوز الى ٤٠ ترليون بالإضافة ان هذه المبالغ لا توجد قوائم وجداول لصرفها .

ونوه الخطيب اننا “ليس ضد الامن الغذائي والكهرباء وانما سبب المخاوف هو اضافة فقرات ومصاريف تتعلق بالتنمية والأعمار وتعيينات وسيكون المتحكم بها الاحزاب السياسية الفاسدة المتسلطة حيث تحكمت بمقدرات العراق لأعوام فلم نرى منهم لا مستشفيات ولا كهرباء ولا شوارع ولا توفير غذاء وعلاج للمواطنين وضياع للتعليم والبنى التحتية”.

واشار العرداوي ان “في القانون ظلم كبير لمحافظات الوسط و الجنوب التي تحلب خيراتها ولا ترى أي شئ منها لماذا هذا السكوت والصمت من شيوخ العشائر ومؤسسات المجتمع المدني وبعض رجال الدين والناس فئة قليلة تطالب وتنادي وبحت اصواتها حيث ان نفط البصرة يغذي كل العالم”.

ودعا السيد “لجعل قبول الفئات المشمولة بقرار ٥ درجات في القبولات المركزية لطلبة السادس الإعدادي وجعل قبولهم خاص بعيداً عن نسبة عامة الناس الفقراء الذين يجاهدون في الدراسة بحصولهم على معدلات (٩٨ و ٩٩) ولا يقبلوا في كليات الطب لذا يجب انصافهم وابعاد هذه الفوارق فهي استحقاق لكل من جد واجتهد .

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى