اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتا صلاة الجمعة في قضاء شط العرب بإمامة الشيخ علي الزيادي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في قضاء شط العرب/التنومة، بإمامة الشيخ علي الزيادي.

 

وفيما يلي نص خطبتي صلاة الجمعة، وتابعتهما “النعيم نيوز”:

كانت الخطبة الأولى، بعنوان (التمكين في الأرض ووراثة المستضعفين القيام الفاطمي إنموذجاً).

وفي بداية الخطبة، ذكر خطيب وإمام الجمعة، قول النبي الأكرم (ص) لأهل بيته قبل شهادته، حينما قال لهم (أنتم المستضعفون بعدي)، بعد أن تنبأ بأن القوم سوف يظلمونهم ويعتدون عليهم بأنواع الإيذاء، وقد صرحوا بذلك في يوم عاشوراء حينما قالوا لا تبقوا لأهل هذا البيت باقية.

فالخصم قد تكون له جولة يغلب فيها وتكون بيده السلطة ويحكم قبضته على أولياء الله ويستضعفهم، ولكن الدولة والنصر والغلبة يكون في النهاية لأهل الحق {ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين}.

وقال خطيب وإمام جمعة التنومة، إن السيدة الزهراء (عليها السلام) أرادت أن تهدي الأمة بمواقفها الرسالية إلى المنهج الرسالي، كما أرادت (عليها السلام) إيضاح أمر مهم للأمة أن التأسيس الخاطئ لمرحلة ما بعد النبي (ص) له نتائج كارثية على الأمة على جميع الأصعدة، فالذين تصدوا لولاية أمر الأمة غير مؤهلين لهذا المنصب.

وأضاف، لابد للمؤمن أن يؤدي تكليفه الشرعي ولا يتقاعس ويتكاسل عن القيام بالتكاليف الإلهية المنوطة به معتمداً على الوعد الإلهي في تحقيق وراثة المستضعفين.

وفي الخطبة الثانية التي كانت بعنوان {مكانة القدس عند شيعة أهل البيت عليهم السلام}، بيّن خطيب وإمام جمعة التنومة، أن اهتمام المسلمين وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) على وجه الخصوص يرجع إلى عدة عوامل منها: كونها أرضاً مقدسة ومباركة، كما نص عليها القرآن الكريم {سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير}.

ومنها أنها أرض إسلامية يسكنها أناس مسلمون ويتعرضون إلى الظلم والاضطهاد.

وتابع الشيخ الزيادي، المسلمون اليوم في غزة يستصرخون ويستغيثون بإخوانهم، فلا يجيبهم أحد، لأن الحكومات العربية والإسلامية باتت منبطحة كل الانبطاح ومات فيهم الضمير، وهم يتفرجون على مشاهد قتل المدنيين الأبرياء وهدم منازلهم فوق رؤوسهم، وكيف يستخرجون أشلاء الأطفال من تحت الأنقاض”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى