اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتا صلاة الجمعة في القرنة بإمامة الشيخ محمد المسعودي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بجامع الرسول (صلى الله عليه وآله) في القرنة/حي الجمعة، بإمامة الشيخ محمد المسعودي.

 

وتطرق الشيخ المسعودي، خلال الخطبة الأولى تحت عنوان (المنجيات من الفتن آخر الزمان)، وتابعتها “النعيم نيوز”، إلى أن “الفتن لها غايات فمن الفتن ما تكون منجية ومنها ما تكون مهلكة. ولا تكن واضحة في بداية الأمر، إلا أن المؤمن بفطنته وارتباطه بالله سبحانه وتعالى يميز بينها”.

وتابع، “فعلى المؤمن أن يعي أن شدة الفتن في آخر الزمان مؤشر واضح لقرب ظهور الإمام (عجل الله فرجه الشريف). قد جاء في بعض الروايات تدعو المؤمنين أن لا يكرهوا فتن آخر الزمان. بل عليهم أن يتمنوها لأنها السبيل للخلاص من المنافقين والجبابرة”.

وأضاف الشيخ المسعودي، “فقد ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): (لا تكره الفتنه في آخر الزمان فإنها تبير المنافقين). وعن الإمام الصادق قال: (تمنوا الفتنة ففيها هلاك الجبابرة وطهارة الأرض من الفسقة)”.

وأردف، قائلاً: “كيف ينجو المؤمن من عقوبات الفتن ليحظى بالنجاة والتوفيق لنصرة الإمام المهدي من خلال ثلاثة نقاط:

-الأولى: عدم الاقتراب من لهب الفتن

-ثانياً: التمسك بالقرآن وأهل البيت

-ثالثاً: الاتصاف بالمناقب السامية الجامعة”.

أما الخطبة الثانية فكانت تحت عنوان (القياده الإلهية بعيدة عن الأهواء والميول)، تحدث فيها الشيخ المسعودي، عن “بعض مفاهيم هذه الآيه من سورة الحجرات آية 7، ((واعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون))”.

وأشار، إلى أنه “من الأمور المهمة التي ينبغي على القاعدة الواعية يسير بها هي اتباع القيادة الإلهية الربانية المنصبة من قبل الله. إن كان نبياً أو إماماً أو منصب من قبل الإمام (عليه السلام). وهم الفقهاء العاملون”.

ولفت الشيخ المسعودي، إلى أنه “على المؤمن الرسالي أن ينتبه إلى قاعدة مهمة أن القائد الإلهي يجب أن يكون متبوعاً لا تابعاً لرغبات الناس وميولها. لأن الناس في بعض الأحيان ميولها تتبع المصالح الضيقة”.

ومن خلال هذا الكلام تطرق في رحاب أسبوع الولاية لأمير المؤمنين (ع)، حيث ذكر، أن “الإيمان في بعض الروايات هو أمير المؤمنين (عليه السلام). والكفر والفسوق والعصيان هم أعداؤه”، منوهاً إلى “بعض التعاليم المهمة، منها حضور الأنبياء في المجتمعات يعطيها امتيازاً خاصاً لأنه يكون قريباً منهم واعلموا أن فيكم رسول الله

ثانياً / اتباع الناس أهوائهم وتعدد رغباتهم سبب من أسباب آثاره المشكلات الاجتماعيه ((لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم))

وأخيراً الميل إلى الدين من الأمور الفطرية المستقرة حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم”.

واستنكر الشيخ المسعودي، “الحادث الأخير وهو القصف التركي في زاحو”، مبيّناً أن “هذا يعد انتهاكاً واضحاً لسيادة العراق”. وأيضاً ترحم على شهداء الشرطة الاتحادية في صلاح الدين.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى