اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبة صلاة الجمعة في المقدادية بإمامة الشيخ جواد الزركوشي

أقيمت صلاة الجمعة، بجامع الرسول الأعظم (ص)، في قضاء المقدادية، بإمامة الشيخ جواد الزركوشي.

 

وتطرق الشيخ الزركوشي، خلال خطبة الجمعة، تابعتها “النعيم نيوز”. إلى “المخطط الذي يراد بالعراق وأهله حيث أن رفض قضية التطبيع مع الكيان الصهيوني لابد أن يكون لها ثمن. حيث تسعى الدول الاستكبارية أن تجعل من العراق يعيش في فوضى الفساد المالي والإداري. وكذلك إضعاف المنظومة التعليمية والتربوية”.

وتابع، “وها هي بدأت تتعالى الأصوات من جديد للتحذير من وباء كورونا مع بداية العام الدراسي الجديد لأجل جعل التعليم إلكتروني لغرض إفشال التعليم”.

وتحدث الشيخ الزركوشي، عن تعطيل الكثير من المساجد وعدم إقامة صلاة الجمعة. قائلاً: “وإلى الآن بعض المساجد لم تقم صلاة الجمعة بحجة الوباء. مما حرم الكثير من المجتمع من الاستماع إلى المواعظ والإرشاد وحرمهم من أداء شعيرة صلاة الجمعة المقدسة. وما لها أثر من الارتباط بالله سبحانه وتعالى. هذه كلها مخططات تصب في مصلحة الدول المستكبرة من أجل تركيع الشعوب”.

وعن أحداث الفتن الطائفية في المجتمع، قال: “من أقذر الوسائل وأخبثها هي إشعال الحرب الطائفية وإثارة الفتن بين المسلمين واستفزار المشاعر والعواطف بالأفعال الدنيئة التي لا يقوم بها حتى أشد الوحوش ضراوة وبطشاً”.

وأشار الشيخ الزركوشي، إلى أن “ما حدث في قرية الرشاد لهو خير دليل على ما قامت به هذه العصابات لتخدم المخططات الصهيونية وتكون خير يد وعوناً لهم”.

وأضاف، أن “المواقف التي تتخذها الحكومة لا قيمة لها وحدها لأنها لا تقيم حقاً ولا تزهق باطلاً. مالم يتم التحرك لكشف تلك العصابات ومن يقودهم ومن المسؤول عنهم ومن يضبط حركتهم التي ليس لها كابح”.

وأكمل الشيخ الزركوشي، حديثه: إن “من المواقف الهزيلة للدولة وعدم اكتراثها لما يجري من أحداث وعدم اللامبالاة بالدماء العراقية. هو إحيائها للسنة التي سنها النظام البائد وهي إعادة ما يسمى بمهرجان بابل مهرجان الشيطان”.

وأوصى، بأنه “علينا أن نكون واعين لما يراد بنا ونتحلى بظبط النفس والصبر. وأن نرجع في أفعالنا إلى القيادات الحكيمة الرشيدة العارفة بملابسات الزمان والمكان”.

وأوضح الشيخ الزركوشي، أنه “على الحكومة أن تحترم شعبها وتعمل بصدق وإخلاص لإسعاد شعبها وتحقيق العدالة الاجتماعية وحفظ كرامة ودماء الناس”.

وختم الخطبة، بالقول: “آجارنا الله وإياكم من مظلات الفتن ومن شر شياطين الجن والإنس وأعاد كيدهم إلى نحورهم”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى