صحة وطب
أخر الأخبار

خبيرة تحذر فئة معينة من تناول التمور لهذا السبب؟

بيّنت أخصائية التغذية روسية، اليوم الأحد، أن هناك  أشخاص يتعين عليهم التقليل من تناول التمور، أو الامتناع عنها نهائياً.

 

وذكرت خبيرة التغذية ألينا ستيبانوفا، أن “التمر يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وبالتالي يتعين على الأشخاص، الذين يعانون من مقاومة الأنسولين ومرض السكري. التقليل أو الامتناع من تناوله”.

وأضافت، أنه “كذلك من الضروري بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الانتفاخ في البطن، أن يقللوا من تناول التمر”.

ونصحت  خبيرة التغذية، بأنه “من المهم عند التسوق واختيار التمر الانتباه إلى مظهر هذا المنتوج، وتجنب شراء التمر الذي يلمع لأنه يحتوي على جلوكوز إضافي وثاني أكسيد الكبريت“.

وكانت دراسة سابقة، قد تحدثت عن فوائد تناول التمر قبل النوم.

وأشارت الدراسة، إلى أن “أبرز تلك الفوائد:

1. يمد الجسم بالألياف: من فوائد تناوله قبل النوم أنه يمد الجسم بالألياف الضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وانتظام حركة القولون والحماية من الإصابة بالإمساك. الأمر الذي يساعد على تحسين الهضم والحصول على النوم المريح ليلاً.

2. يساعد في تنظيم الوزن: حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف قد يساعد في تنظيم الوزن. إذ أن تناول التمر قبل النوم قد يزيد من الشعور بالشبع بسبب محتواه العالي من الألياف. الأمر الذي يساعد على التقليل من الشعور بالجوع وتناول الأطعمة الدسمة وغير الصحية ليلاً.

3. ينظم مستويات سكر الدم: يساعد تناوله قبل النوم على تنظيم مستويات سكر الدم، إذ أن للتمر القدرة على التقليل من امتصاص الجسم للسكر. كما أن احتواء التمر على مؤشر غلايسيمي منخفض يجعله من الوجبات التي يمكن تناولها دون التأثير على مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

4. يقلل من الشعور بالتعب: إن تناول التمر قبل النوم قد يعالج مشكلة الشعور بالتعب عند الاستيقاظ صباحاً. إذ أن التمر غني بالمعادن المختلفة مثل الحديد الذي يحمي من الإصابة بفقر الدم الناتج عن الحديد. والذي يسبب الشعور بالتعب والإرهاق.

5. يحافظ على صحة الأمعاء: يحتوي التمر على العديد من الأحماض الأمينية الضرورية للتخلص من البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، وتعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء. مما يساعد في التخلص من بعض الأعراض المزعجة من الام المعدة والغازات.

6. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: تعمل الألياف الموجودة في التمر على التقليل من مستويات الكولسترول الضار في الجسم. لذلك فإن تناول التمر قبل النوم قد يساعد على الحماية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى