دولي
أخر الأخبار

خبير صيني: رد موسكو على عقوبات الغرب أثبتت فشل سياسة العقوبات الأمريكية

أكد خبير صيني، اليوم السبت، إنّ فعالية الإجراءات التي اتخذتها موسكو في مواجهة عقوبات الغرب أثبتت فشل سياسة العقوبات الأمريكية والغربية.

 

 

وذكرت صحيفة “هوانكيو شيباو” الصينية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنّ “الإجراءات المضادة التي اتخذتها موسكو رداً على العقوبات المناهضة. لروسيا “وجّهت ضربة قوية لمكانة الدولار في النظام المالي الدولي”.

وقال الخبير قاو دي شنغ، في مقال نشرته الصحيفة نفسها، إنّ “الخطوة التي شكلت خطراً على واشنطن. هي قرار روسيا بتوسيع استخدام الروبل مع الدول الأخرى”.

وأضاف أيضا أنّ “بيان روسيا بشأن سداد الدين الخارجي بالروبل واستخدامه كعملة تسوية عند تصدير الطاقة. والموارد الاستراتيجية إلى دول ومناطق غير صديقة. زعزع احتكار الدولار في التجارة العالمية والنظام المالي”، معتبراً أنّ “العالم يدخل بسرعة في عصر ما بعد الدولار”.

وأكد الخبير الصيني أنّ “فعالية الإجراءات التي اتخذتها موسكو أثبتت. فشل سياسة العقوبات للولايات المتحدة والغرب.”

وصّعدت الدول الغربية من ضغوطاتها على موسكو. بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وتعالت في أوروبا الدعوات إلى تقليل الاعتماد على موارد الطاقة الروسية. وأعلن عدد كبير من الشركات الانسحاب من روسيا، فيما أغلق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا ودول أخرى الأجواء أمام الطائرات الروسية.

كذلك، استهدفت العقوبات كيانات وأفراداً وقطاعات مالية وغيرها، بهدف إضعاف وخنق الاقتصاد الروسي.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى