اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة يغلق على خسارة الأسبوع الماضي

أغلق خام البصرة، على خسارة الأسبوع الماضي، فيما أغلق خام برنت على مكاسب مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً، وفق ما بيّنته تقارير صحفية، اليوم السبت.

 

ووفقاً لما أوردته التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة، على انخفاض بلغ 30 سنتاً ليصل الى 86.15 دولاراً. إلا أنه سجل خسارة أسبوعية بلغت 78 سنتاً بما يعادل 0.67%”.

فيما أغلق خام برنت في آخر جلسة من يوم الجمعة على ارتفاع بمقدار 3.90 دولارات ليصل إلى 98.57 دولاراً. وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 2.8 دولار أو ما يعادل 2.92 %.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في آخر جلسة له من يوم الجمعة على ارتفاع أيضاً بمقدار 4.44 دولارات ليصل إلى 92.61 دولاراً للبرميل. وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 4.71 دولارات أو ما يعادل 5.36%.

وفي وقت سابق، انخفضت العقود الآجلة للنفط في وقت مبكر، مع ثبات الدولار على الموقف المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. لكن المخاوف بشأن مخاطر الإمدادات التي تلوح في الأفق، أبقت أدنى الأسعار.

وأشارت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “خام برنت (النفط) تراجع 36 سنتاً أو 0.37% إلى 95.80 دولاراً للبرميل. في الساعة 014:12 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، “بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنتاً أو 0.56% إلى 89.50 دولاراً”.

واستقرت المؤشرات القياسية مرتفعة بأكثر من دولار واحد يوم الأربعاء. مدعوماً بانخفاض آخر في مخزونات النفط الأمريكية، حتى مع رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة. بمقدار 75 نقطة أساس.

ومن المقرر أن يبدأ الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي، لغزو أوكرانيا في الخامس من ديسمبر/كانون الأول. يعقبه وقف لواردات المنتجات النفطية في فبراير/ شباط.

وقال محللون نفطيون: إنه “من المرجح أيضاً أن يحافظ منتجو أوبك على شح الإمدادات في الأشهر المقبلة. فقد يواجهون صعوبة في الوصول إلى حصص الإنتاج المحددة مسبقاً”.

وانخفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في أكتوبر/تشرين الأول. للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران. وعلى جانب الطلب فإن أي مؤشر على إعادة فتح أبواب الصين بعد قيود “COVID-19”. يمكن أن يكون “محوراً كبيراً في طلب النفط”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى