اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة يسجل خسائر أسبوعية طفيفة

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن خام البصرة، سجل خسائر أسبوعية، للالتزام باتفاق “أوبك+”، بتخفيض قدر المستطاع من الإنتاج، والإيرادات المرتبطة به.

 

وأشارت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم الجمعة. على انخفاض بلغ 79 سنتاً ليصل إلى 72.94 دولاراً، وسجل خسائر أسبوعية طفيفة بلغت 1.22 دولار، بما يعادل 1.65%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له. على انخفاض بلغ 79 سنتاً ليصل إلى 75.49 دولاراً، وسجل أيضاً خسائر أسبوعية. بلغت 4.22 دولارات أو ما يعادل 5.47%.

وكانت أسعار النفط العالمية، قد ارتفعت، مع شروع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في جولة بالشرق الأوسط تستغرق أسبوعاً، لاحتواء التوتر الإقليمي، حيث يتجه النفط لإنهاء الأسبوع الأول من العام على ارتفاع.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام برنت (النفط). عند التسوية، 1.17 دولار أو ما يعادل 1.51%، ليبلغ 78.76 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.62 دولار. أي ما يوازي 2.24% لتسجل 73.81 دولار للبرميل، بحسب تقرير لوكالة “رويترز”، واطلعت عليه “النعيم نيوز”.

ويتجه كلا الخامين القياسيين لإنهاء الأسبوع الأول من العام. على ارتفاع، ليعوضا الخسائر التي منيا بها يوم الخميس الفائت. نتيجة الزيادات الكبيرة في مخزونات البنزين، ونواتج التقطير الأمريكية.

وصرحت شركة الشحن العملاقة “ميرسك”، أنها “ستحول مسار جميع سفنها بعيداً عن البحر الأحمر. في المستقبل المنظور”، محذرة “العملاء من اضطرابات”.

وقال جون كيلدوف، المسؤول بشركة “أجين كابيتال إل.إل.سي”: إن “تقريراً للحكومة الأمريكية. يظهر نمو التوظيف في ديسمبر/كانون الأول. سيدعم الطلب في العام المقبل”.

ووظف أصحاب العمل في الولايات المتحدة، عدداً أكبر من المتوقع من العمال في ديسمبر/كانون الأول. في حين دفعت زيادة الأجور بقوة الأسواق المالية إلى التراجع عن توقعاتها. ببدء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة. في مارس/آذار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى