اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة يتراجع أكثر من 6 دولارات خلال شهر

تراجعت أسعار خام البصرة 6.39 دولارات، خلال شهر تشرين الثاني، وفقاً لما أعلنته منظمة “أوبك”، اليوم الأحد.

 

وذكرت “أوبك”، في تقريرها الشهري، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “سعر خام البصرة المتوسط. بلغ خلال شهر تشرين الثاني 83.80 دولاراً. بانخفاض بلغ 6.39 دولارات مقارنة 90.19 دولاراً لشهر تشرين الأول”.

وأضافت، أن “أسعار خام البصرة المتوسط، انخفضت من شهر آب ولغاية شهر أيلول. مقدار 7.76 دولاراً وبنسبة 9.1%”، مبيّنة أن “أسعار خام البصرة سجلت خلال العام الماضي 2022. بمعدل سعري بلغ 105.66 دولارات”.

وفي وقت سابق، بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة. انخفضت، خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من تسع دول رئيسية بلغت 5.506 ملايين برميل يومياً، منخفضة بمقدار مليون و36 ألف برميل عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 6.542 ملايين برميل يومياً”.

وتابعت، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 85 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي. منخفضة بمقدار 81 ألف برميل يومياً عن الأسبوع الذي سبقه. والتي بلغت معدل 178 ألف برميل يومياً”.

وأوضحت الإدارة، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي. جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,572 ملايين برميل يومياً. تلتها المكسيك بمتوسط 633 ملايين برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمعدل 316 ألف برميل يومياً. ومن ثم البرازيل بمعدل 255 ألف برميل يومياً”.

وأشارت، إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام، من الإكوادور بمعدل 233 ألف برميل يومياً، ومن كولومبيا بمعدل 214 ألف برميل يومياً. ومن نيجيريا بمعدل 111 ألف برميل يومياً، ومن ليبيا بمعدل 87 ألف برميل يومياً. فيما لم تستورد أي كمية من روسيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى