سياسية

حسين وبلاسخارت يناقشان عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك

بحث وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الإثنين، مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) جنين بلاسخارت، عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

وأفادت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى، اليوم  مع جنين بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي). ودانييلا بيل مديرة مكتب حقوق الإنسان في بعثة يونامي”.

وأردف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك. وجُهُود الحكومة العراقيَّة في دعم وتعزيز حقوق الإنسان. وأهمية التعاون والتنسيق الثنائيّ ضمن هذا الاطار”.

وشدد الوزير، خلال اللقاء، “أهمية تبادل المعلومات وادامة التواصل. واللقاءات مع الجهات المعنية الرسمية والمكتب الأممي وحرص العراق على احترام حقوق الإنسان. ومتابعة هذا الملف الحساس والمهم. وتدعيم العلاقة مع المنظمة الأممية والجهات العراقيَّة الرسميّة”.

من جانبها، أعربت بلاسخارت عن شكرها للجهات الرسميّة التي تبدي تعاونا مع مكتب يونامي”. مُشددة أهمية استمرار التنسيق بما يساهم بتعزيز ملف حقوق الإنسان في العراق”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى