اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

الشيخ هادي ناصري يشدد على ضرورة تعزيز مشاركة الشباب الباكستاني الكفوء في الإنتخابات

أكد الوكيل العام لسماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي والمشرف العام على شورى عُلماء الجعفرية في باكستان الشيخ هادي حسين ناصري، اليوم الأحد، أن المشاركة في الإنتخابات واجب واطني يؤيده الشرع بل يحث عليه.

وقال، اختيار السلطة التي تتولى إدارة الحكم في البلاد ضرورة عقلائية ولابد من المشاركة فيها لضمان وصول الصالحين النزيهين الكفوئين الذين يستحقون منح الثقة بهم في هذا المجال وتبرأ الذمة بانتخابهم.

ودعا الشيخ ناصري، في خطبة صلاة الجمعة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وتابعتها “النعيم نيوز”، “ القوى السياسية إلى ضرورة أن ترتقي إلى مستوى هذه المرحلة الخطيرة وتحدياتها من أجل إنقاذ بلد يتداعى إقتصادياً ”.

كما اعتبر، “تصاعد الخطاب الديني في الحملات الإنتخابية في باكستان أمراً طبيعياً فالشعب الباكستاني عاطفي و يميل للتدين واصفاً ذلك بالــ “موضة””، مُحذراً، من “تداعيات الإفراط بإستعمال خطاب ديني من غير خدمات حقيقية في ظل غياب مشاريع وطنية جادة .

وختم، بـ “ضرورة تعزيز مشاركة الشباب الباكستاني الكفوء في الإنتخابات ، مؤكدا على أهمية الدور الذي يمكن لهذه الشريحة الواسعة من الشعب الباكستاني بأن تضطلع فيه في ما لو توفرت لها الفرصة أو البيئة المناسبة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى